بالصور.. المصريين الأحرار بالبحيرة يعقد ندوة ثقافية ودورة “كيف تصبح صحفيا” للشباب 

نظم حزب “المصريين الأحرار” بمحافظة البحيرة ندوة تثقيفية و سياسية ، ودورة تدريبية للشباب للعمل الصحفي بمقر الحزب أمام استراحة المحافظ.
وذلك بتوجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وبحضور المهندس محمد سعد سلامة أمين المحافظة، وأحمد حمودة أمين التنظيم، وهيئة مكتب المحافظة وأمناء المراكز والأقسام.

كما حضر الندوة محمد عبد العليم رئيس لجنة التنمية المجتمعية المركزية، حسام رأفت رئيس لجنة الشئون العربية وعضوا الهيئة العليا، و الكاتب الصحفي ريمون ناجى مسئول المركز الإعلامى للحزب على مستوي الجمهورية.

وبدأت الفاعليات بترحيب أمين المحافظة بالحضور وتأكيده اهتمام رئيس الحزب علي دعم وتحفيز الأمانات الفرعية للعمل الجاد وخدمة الوطن لذا ارسلت المركزية وفدا للتواصل مع أبناء الحزب بالبحيرة والاستفاده من خبراتهم.

وشدد على أن الدكتور عصام خليل لن يدخر جهدا لتحقيق نجاح كافة الأمانات بالمحافظات وقواعد الحزب بالمراكز وحتي المجالس القروية والشياخات ودور الجميع الاتساق مع الشارع لخدمة المواطن والوطن.

وتحدث محمد عبد العليم عضو الهيئة العليا عن الجانب التنموي والاجتماعي والدور الذي يلعبه الحزب بالتعاون مع مراكز التدريب والمراكز الحرفية بهدف توفير فرص عمل والحد من البطالة.

وأشار إلي أن لجنة التنمية المجتمعية وفرت تدريبات مجانية لصالح الآلاف الشباب ومازال على الحرف والمهن التي ترتبط بسوق العمل.

وأقترح رئيس لجنة التنمية المجتمعية على مسئولي اللجنة بالبحيرة العمل الجاد بهذا الاتجاه والتنسيق مع المركزية بإشراف أمين المحافظة.

ومن جانبه ألقي حسام رأفت عضو الهيئة العليا كلمة عن التنظيم الحزبي و التشكيلات ودورها المتناغم لتحقيق النجاح.

واثني “رأفت” علي محافظة البحيرة من حيث الإدارة التنظيمية والسياسية فى تحقيق رؤية الحزب، وشدد على ضرورة تكثيف التحرك والتلامس مع الشارع بكافة المراكز لخدمة المواطن.

كما أقام الحزب دورة تدريبية مجانية للشباب الأعضاء وغيرهم بعنوان “كيف تصبح صحفيا”
حاضرها ريمون ناجى مسئول المركز الإعلامى للحزب وتناول خلالها دور الإعلام فى خدمة المجتمع والتزام الإعلام الحزبي وفق اللوائح والقوانين.

كما تطرق للحديث عن مخاطر السوشيال ميديا على السلم العام، واهمية الاستقصاء عن المعلومات وتحري الدقة قبل النشر والتداول حفاظا على البلاد.

كما شرح اشكال العمل الصحفي و عناصر الخبر ومصادر الاخبار، وطرق وصياغة الخبر الصحفي ، والتقرير والتحقيق والفارق بينهما وبين مقال الرأي.

وتطبيق التدريب بشكل عملي من خلال كتابة المتدربين الأخبار واحداث لتقيم الاستفادة.

واكد ان حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل يتبني كل ما يفيد المجتمع ويخدم الوطن من خلال أبنائه وأعضائه بكافة ربوع الجمهورية.

وأشار إلي أن استراتيجية العمل الحزبي تهدف صناعة كوادر بكافة المجالات لأن الأحزاب مفرخة رجال الدولة والسياسين ولا مجال للالتباس أو الخلط بين دور الجمعيات والأحزاب.

ومن جانبة وجه أحمد حموده أمين التنظيم، الشكر إلي رئيس الحزب لدعمه الكامل للأمانة لتحقيق نجاح والخدمة المنشودة، وقال:” فخورين اننا أبناء المصريين الأحرار بقيادتها الرائده و الفريدة الذي يحمل مصر في قلبه دون هدف سوي خدمتها وحبا وانتماء لها، ونتطلع ان نكون اهل للثقه التي منحها إلينا”.

وفى ختام اللقاءا كرم أمين المحافظة والحضور المشاركين فاعليات دورة كيف تصبح صحفيا بشهادات تقدير، مع وعود باستمرار الندوات والدورات التي تفيد المجتمع، كما طالب بعض الحضور من محافظات أخري تنظيم الدورة بالغربية وكفر الشيخ وقدموا الشكر للحزب رئيسا وقيادات للدورة النجاحه.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض