انطلاقة جديدة لرابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط

 

اجتمعت رابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، في مركز القديس أغسطينوس في لبنان. بدعوة ومشاركة الدكتورة ثريّا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يضمّ العائلات الكنسيّة الأربعة، الأرثوذكسيّة، والأرثوذكسيّة الشرقيّة، والإنجيليّة، والكاثوليكيّة، في مصر ولبنان وسوريا والعراق.
جاء الاجتماع بعد مرور عشر سنوات من توقّف أنشطة الرابطة. وقد شارك فيه ثمانية عشر عميدًا ومديرًا وممثّلًا لجميع الكليّات والمعاهد، أعضاء الرابطة.
وقال القس رفعت فكري الأمين العام المشارك لمجلس كناءس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية أنه تمّ انتخاب المكتب التنفيذي للرابطة وهو يضمّ ممثّلين عن كلّ العائلات الكنسيّة المكوّنة لها: الأب طانيوس خليل رئيسًا، والأب إدغار الهيبي أمينًا عامًا تنفيذيًّا، والقس بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، والأب بسّام ناصيف، والقسّ صموئيل رزفي، أمناء تنفيذيّين مشاركين.
كما أكّد المجتمعون على أهميّة العمل المسكونيّ المشترك في مجالات التنشئة اللاهوتيّة والرسالة والتضامن الأخوي، وشدّدوا على توحيد الرؤية المسكونيّة تلبية لحاجات الكنائس في الشرق الأوسط في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، وذلك من خلال التعاون في حقول التعليم والبحث والرعاية.
واختتم اللقاء بوضع خارطة طريق، على أن يُعقد اجتماع الرابطة المقبل في أكتوبر 2019 في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية شباب مصري يفوز في مسابقة دولية بـ اسبانيا خاصة برعاية الحيوانات الأليفة
soulta4

مجانى
عرض