انذار برلمانى الى الحكومة بعد غرق المحافظات فى “شبر مية”

 

تقدم النائب حسن عمر ، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور ، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، موجها لوزير التنمية المحلية ووزير الإسكان ، بشأن غرق بعض المحافظات نتيجة لمياه الإمطار .

وقال النائب فى بيانه ، انه رغم تحذيرات هيئة الأرصاد ، عن موجة هطول الإمطار ، إلا ان مسئولى المحافظات التى تضررت بسبب الإمطار ، ام تتخذ اى خطوات جادة من شأنها مواجهة الآثار المترتبة على سقوط الإمطار بغزارة  .

وأضاف البرلمانى ، ان ما حدث نتيجة الإمطار من غرق الشوارع والإنفاق وإغلاق طرق رئيسية ، واحتجاز مواطنين داخل سيارتهم ، هو فشل واضح لإدارة التعاملش مع الأزمات بالمحافظات المضارة  .

وأكد البرلمانى ، ان تحرك المسئولين كالمعتاد جاء بعد وصول الأزمةش الى حد الكارثة ، فمازال المسئولين ينتظرون حدوث الكارثة ثم يتحركون  .

وتساءل النائب فى بيانه ، قائلا ، إلى متى يستمر هذا الأداء الضعيف من المسئولين تجاه قضايا وأمور هامة وبديهية ان تحدث ؟ كيف لم تستعد المحافظات رغم التحذيرات المسبقة لهيئة الأرصاد ؟

وأشار ” عمر ” ، الى ان المحافظين كان عليهم أن يستعدوا لمثل هذه الأمور ، مثل نشر سيارات شفط المياه فى الأماكن التى تتضرر دائما من الإمطار ، ونشر وحدات تدخل سريع لإنقاذ المواطنين حال تعلق احدهم بسبب الإمطار .

وشدد ” حسن” ، على ان ما حدث من المسئولين بالمحافظات المضارة من الإمطار يتطلب تحرك سريع من الحكومة لمحاسبة المقصرين منهم ، خاصة اننا فى بداية فصل الشتاء ، ولو استمر الأمر بهذا الشكل فسوف تزداد الأمور سوءا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض