انذار برلمانى الى الحكومة بعد غرق المحافظات فى “شبر مية”

 

تقدم النائب حسن عمر ، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور ، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، موجها لوزير التنمية المحلية ووزير الإسكان ، بشأن غرق بعض المحافظات نتيجة لمياه الإمطار .

وقال النائب فى بيانه ، انه رغم تحذيرات هيئة الأرصاد ، عن موجة هطول الإمطار ، إلا ان مسئولى المحافظات التى تضررت بسبب الإمطار ، ام تتخذ اى خطوات جادة من شأنها مواجهة الآثار المترتبة على سقوط الإمطار بغزارة  .

وأضاف البرلمانى ، ان ما حدث نتيجة الإمطار من غرق الشوارع والإنفاق وإغلاق طرق رئيسية ، واحتجاز مواطنين داخل سيارتهم ، هو فشل واضح لإدارة التعاملش مع الأزمات بالمحافظات المضارة  .

وأكد البرلمانى ، ان تحرك المسئولين كالمعتاد جاء بعد وصول الأزمةش الى حد الكارثة ، فمازال المسئولين ينتظرون حدوث الكارثة ثم يتحركون  .

وتساءل النائب فى بيانه ، قائلا ، إلى متى يستمر هذا الأداء الضعيف من المسئولين تجاه قضايا وأمور هامة وبديهية ان تحدث ؟ كيف لم تستعد المحافظات رغم التحذيرات المسبقة لهيئة الأرصاد ؟

وأشار ” عمر ” ، الى ان المحافظين كان عليهم أن يستعدوا لمثل هذه الأمور ، مثل نشر سيارات شفط المياه فى الأماكن التى تتضرر دائما من الإمطار ، ونشر وحدات تدخل سريع لإنقاذ المواطنين حال تعلق احدهم بسبب الإمطار .

وشدد ” حسن” ، على ان ما حدث من المسئولين بالمحافظات المضارة من الإمطار يتطلب تحرك سريع من الحكومة لمحاسبة المقصرين منهم ، خاصة اننا فى بداية فصل الشتاء ، ولو استمر الأمر بهذا الشكل فسوف تزداد الأمور سوءا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض