انتصار قضائى جديد للرئيس الأمريكي في معركته مع الكونجرس

 

اصدرت المحكمة العليا اليوم الجمعة،حكما قضائيا يسمح لإدارة ترامب بإعادة توجيه 2.5 مليار دولار من الأموال التي وافق عليها الكونجرس للبنتاجون، للمساعدة في بناء الجداره العازل على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، على الرغم من رفض معظم اعضاء الكونجرس توفير التمويل.

والحكم الصادر اليوم بأغلبية خمسة أصوات ضد اربعة يلغي قرارا صادرا عن قاضٍ اتحادي في كاليفورنيا يحظر على الرئيس إنفاق الأموال، على أساس أن الكونجرس لم يأذن على وجه التحديد بإنفاق الأموال على مشروع الجدار، الذي يعارض بشدة من قبل الديمقراطيين وحكومة المكسيك.

ومنتصف مايو/أيار الماضي، أعلن البنتاجون تخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار إضافي لبناء جزء من الجدار الحدودي، الذي يسعى الرئيس دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

ويأتي تخصيص المبلغ بعد توجيه مليار دولار للغرض نفسه في مارس/آذار الماضي، حيث قرر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان بناء سياج عالٍ بطول 92 كيلومترا وارتفاع 5,5 متر وتحسين الطرق وتركيب إنارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية