انتحار ثلاثة فتيات بتناول الحبوب السامة بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية حادثا مأساويا بعدما قررت 3 فتيات في المرحلة الإعدادية إنهاء حياتهن والانتحار سويا بتناول مركب فوسفيد الألمونيوم، المعروف بـ ”حبوب الغلال“، بسبب تدني مستواهن الدراسي.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقت مديرية أمن الشرقية، إخطارا من مستشفى أبو كببر المركزي، يفيد باستقبال 3 فتيات مصابات بأعراض تسمم إثر تناولهن ”حبوب الغلة“ ونتج عن ذلك وفاة ”بسنت. إ.“، 13 سنة، وتم التحفظ على جثمانها بالمشرحة، وإحالة فتاتين أخريين في حالة خطيرة وتدعى الأولى ”إيمان.م“، والثانية إسراء.أ“  إلى مستشفى سموم الزقازيق في محاولة لإسعافهما.

وبين الفحص والتحريات الأولية أن الفتيات الثلاثة أقدمن على الانتحار سويا بسبب معاتبة أسرهن لهن لتدني مستواهن الدراسي، حيث قررن تناول حبة الغلال السامة فيما بينهن ”أحضرتها فتاة رابعة“ وتم ضبطها، واقتسمنها سويا، عقب انتهاء اليوم الدراسي، وفور وصولهن لمنازلهن.

وأوضحت التحريات أن الفتاة التي لقيت مصرعها تناولت ”نصف الحبة السامة“، فيما اقتسمت المصابتان النصف الآخر بينهما، حيث شعرتا بعدها بإعياء شديد نقلا على إثره للمستشفى.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ”أبو كبير“ المركزي، ونقل المصابتين إلى مستشفى ”الزقازيق“ الجامعي، لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتنتشر في الآونة الأخيرة موجة انتحار بشكل كبير بين صفوف المراهقين من الفتيات والشباب، بوساطة ”حبوب الغلال السامة“، وذلك لسهولة جلبها وبساطة سعرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض