النواب يوافق علي ترشيح الفريق كامل الوزيرى لتولي وزارة النقل

وافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، علي ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل وذلك خلفا للمهندس هشام عرفات الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنا مصريا.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان الأحد، بعد استعراض خطاب رئيس الجمهورية المرسل للبرلمان بتاريخ 27 فبراير الماضي، وفق مواد الدستور واللائحة التى تنص علي أحقية رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري.

فيما استعرض رئيس المجلس د. علي عبد العال السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، مؤكدا علي أنه أحد القاده المهندسين العسكريين الذي شغل منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأشرف علي العديد من المشروعات وحصل علي العديد من الأوسمة، ومعروف لدي المصريين جميعا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كشف الأحد، في ندوة تثقفية نظمتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، عن ترشيح الوزير لهذه المنصب حيث قال السيسي: «سترون مرفقًا جديدًا في 30 يونيو 2020، وسأوفر كل الدعم للواء كامل الوزير من كل المصريين من الجيش والشرطة وأجهزة الدولة عشان ننجح المرفق ده.. ولو عايز ضباط من أي هيئة معنديش مشكلة”. وتعهد الوزير الجديد بالنهوض بكل هيئات النقل، قائلا: “هنثبت لكل المصريين إن احنا مش وحشين وإن احنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زى كل المصريين فى كل قطاعات الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض