النقل تعلن أسعار تذاكر القطارات المكيفة والجديدة بنسب زيادة 25% (التفاصيل)

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل محطة مترو صفاء حجازي لمتابعة اجراءات حقن ترية عمارة الشربتلي وسفارة البحرين التي تأثرت نتيجة عبور الحفار أسفل المبنيين.

في الوقت نفسه عبر الحفار نفرتيتي أسفل مبني السفارة وعمارة الشربتلي عابرا شارع البرازيل ومتجها إلى شارع حسن محمد مقر محطة صفاء حجازي.

من ناحية أعلن وزير النقل عن رفع اسعار تذاكر القطارات المكيفة والجديدة بنسبة ٢٥℅، حيث تبلغ تذكرة القاهرة / الاسكندرية إلى ١٢٥ جنيها بدلا ١٠٠.

ومن المنتظر ان تعلن السكة الحديد جداول الزيادات وتوقيتها خلال ساعات

واستمع وزير النقل إلى شرح من فنيين التحالف المصرى في موقع الهبوط الارضي وذلك اثناء عمليات حقن التربة، وأكد وزير النقل على أهمية ارجاع الشيء إلى اصله وتعويض كافة المتضررين.

وكانت «السلطة الرابعة» انفردت بمواعيد القطارات الجديدة، حيث تنطلق اعتبارا من غد الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠، كالتالي:

– قطار 1006 خط «القاهرة- سوهاج» يتحرك من محطة القاهرة الساعة 6:00 صباحا ليصل سوهاج 12:20 مساء.

– قطار 1007 خط «سوهاج- القاهرة» يتحرك من محطة سوهاج الساعة 5:00 مساء ليصل القاهرة 12:00 صباحا.

– قطار 1004 خط «القاهرة- أسيوط» يتحرك من محطة القاهرة الساعة 8:15 صباحا ليصل أسيوط 12:30 ظهرا.

– قطار 1005 خط «أسيوط- القاهرة» يتحرك من محطة أسيوط الساعة 5:30 مساءا ليصل القاهرة 11:45 مساء.

– قطار 1031 خط «القاهرة- الإسكندرية» يتحرك من محطة القاهرة الساعة 8:10 صباحا ليصل الإسكندرية 11:05 صباحا.

– قطار 1030 خط «الإسكندرية- القاهرة» يتحرك من محطة الإسكندرية الساعة 4:30 عصرا ليصل القاهرة 7:25 مساء.

كان قد دشن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، السبت 18 يوليو الجاري، الدفعة الأولى من القطارات الجديدة، بمحطة مصر بالقاهرة، وذلك بحضور قيادات السكة الحديد.

وشاهد الوزير اصطفاف لأربعة قطارات بمختلف الدرجات عالية المستوى تجسد مستوى الخدمة المتميزة التي ستكون عليها القطارات خلال الفترة المقبلة، الأول قطار جديد بالكامل يتكون من جرار جنرال اليكتريك الأمريكي الجديد، حيث وصل حتى الآن 70 جرار جديد من إجمالي 260 جرار جديد مخطط توريدها للسكة الحديد، والعربات الروسية الجديدة والتي وصل منها حتى الان 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة روسية جديدة مختلفة الدرجات.

والثاني قطار يتكون من جرار جديد وعربات VIP وعربات TOP VIP تم تجميعها بأيادي مصرية في مصنع سيماف، والثالث يتكون من جرار جديد وعربات إسباني تم تطويرها واعادة تأهيلها بورش كوم أبوراضي التابعة لهيئة السكة الحديد من إجمالي 90 عربة إسباني تم تطويرها، والرابع يتكون من جرار جديد وعربات درجة ثالثة عادية تم تطويرها بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من إجمالي تطوير 200 عربة.

وتجول الوزير داخل القطارات والتي زينتها الورود وأعلام مصر والتقى بعدد من الركاب المتواجدين بمحطة مصر والتي حرصت على مشاهدة القطارات والعربات الجديدة والتقاط الصور معها، حيث أشاد الركاب بهذا المستوى الرائع التي أصبحت عليه القطارات، وأكد لهم وزير النقل أن اليوم يمثل نقلة نوعية كبيرة في منظومة الخدمات المقدمه بالسكك الحديدية وهي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية والخاصة بالتحديث الشامل لمنظومة السكك الحديدية في مصر بحيث يرى المواطن سكة حديد جديدة وهو ما شاهده جمهور الركاب اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار