النائب محمد فؤاد يخاطب الدكتور علي عبد العال لعقد جلسة عاجلة لوفاة الطفل ياسين

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بخطاب للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، للموفقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدراة المحلية بشأن وفاة الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي.

وقال “فؤاد” أنه لا يخفي عليكم واقعة وفاة الطفل ياسين عماد المتداولة إعلاميا منذ أسبوع والذي فقدناه ضحية الإهمال والإستهتار غارقا في بالوعة صرف صحي بعمق تجاوز 8 أمتار أمام نادي الطالبية بحي العمرانية.
وأشار “فؤاد” أنه في هذا الصدد تقدم العديد من النواب الأسبوع الماضي بعددا من الأدوات الرقابية بشأن تلك الواقعة وتكرارها كطلبات إحاطة للنائب إيهاب منصور، والنائب عمرو أبو اليزيد، والنائب فرج عامر، والنائبة ايناس عبد الحليم، وغيرهم من الأدوات الرقابية بشأن أزمة وفاة المواطنين والأطفال غرقا في الصرف الصحي وإستمرار الأمر دون محاولات جدية لمواجهته.

وأضاف “فؤاد” أنه رغم وجود توصية صادرة العام الماضي من مجلس النواب بناء علي جلسة عقدت بلجنة الإدارة المحلية علي أثر حادثي السويس وقنا، الا أننا لم نجد أي تحركات حقيقية في إطار أيا من تلك التوصيات، وفي إطار ذلك والتواصل مع لجنة الإدارة المحلية والتي أبدت مرونتها في عقد جلسة عاجلة باللجنة في هذا الشأن حال موافقة سيادتك.

وأكد “فؤاد” أنه في إطار قيام النيابة العامة بدورها في التحقيقات لإقامة المسئولية الجنائية علينا نحن نواب الشعب أن نتحمل المسئولية السياسية ونتخذ خطواتنا لمواجهة تلك الأزمة.

وطالب “فؤاد” الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بالموافقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدارة المحلية بشأن تلك الأزمة وبحث أسباب تقاعس الحكومة عن تنفيذ تلك التوصيات وما يستجد من مناقشة في إطار الحد من ظاهرة وفيات البلاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض