النائب عماد خليل :شم النسيم عيد قومى ولا يجوز ترحيله ليوم اخر

اعتاد المصريون على الاحتفال معاً بمجئ يوم شم النسيم، والذي يوافق دائماً يوم الاثنين، وبصفة خاصة يحتفل به أيضًا أقباط مصر بعد يوم أحد القيامة مباشرة، ومن بين أشهر معالمه تناول الفسيخ والملوحة، والبصل الأخضر، وحتى البيض الذي يرمز للحياة الجديدة. ويوافق يوم شم النسيم هذا العام 2021، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث يوافق شم النسيم يوم 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 هجريًا، وهو إجازة رسمية، للقطاعين الخاص والحكومي.

وكانت الدولة المصرية، قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي، أن الإجازات الرسمية التي تكون في منتصف الأسبوع يجري ترحيلها إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، لذلك يتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.

وعن تغيير موعد الاحتفال بيوم شم النسيم، والتي تعتبر سابقة من نوعها، فقد تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج “،#شم_النسيم” حيث قال الإعلامي اسحق يونان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :”شم النسيم عيد مصري أصيل من آلالاف السنين لا يجب تغيير ميعاده !
بتمنى تراجع الحكومة عن هذا القرار..#الاتنين_مش_الخميس ،#شم_النسيم”.

واضاف النائب عماد خليل على صفحته فى الفيس بوك أنه حتى الان لا يوجد قرار رسمى بترحيل أجازة شم النسيم من يوم الاثنين للخميس .. وتلك المناسبة القومية لا يجوز فيها باى حال من الاحوال الترحيل لانه مرتبط باليوم التالى لعيد القيامة المجيد منذ وجود المسيحية فى مصر ولذلك لو حرصت الحكومة على سنتها الجديدة فى ترحيل الاجازات فليكن عيد شم النسيم استثناء ونحتفل به الاثنين كما هو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض