النائب عاطف مخاليف: قانون الأحوال الشخصية بشكله الحالي شوه المجتمع ولابد من سرعة تعديله

 

قال النائب عاطف مخاليف، إن العلاقة بين الزوجين فى المقام الأول مشاركة لبناء مجتمع، والدستور الإلهى يهدف لبناء هذا المجتمع بشكل متحضر.

وأشار مخاليف، إلى أن قانونى الأسرة والتضامن الاجتماعى شوهوا المجتمع المصرى، بالإضافة لقانون العلاقة الإيجارية، مطالبا، عقد ندوات ولقاءات دورية بشأن الوقوف على أسباب الطلاق فى مختلف محافظات الجمهورية وكيفية التصدى لهذه الظاهرة التى تفشت بشكل كبير فى المجتمع خلال السنوات الأخيرة.

وأعلن مخاليف، رفضه لقانون الأحوال الشخصية بشكله الحالى، وذلك لأنه تسبب فى ضياع الحقوق وتفكك الأسرة المصرية، وخلق مجتمع هش ضعيف غير قادر على تحمل المسئولية، متمنيا خروج تعديلات قانون الأحوال الشخصية للنور خلال دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب.

وشدد مخاليف، علي ضرورة تكاتف الجميع من أجل الخروج بقانون عادل يراعي جميع الحقوق، مضيفا أن هناك الكثير من النواب وعلي رأسهم النائب محمد فؤاد يبذلون كثير من الجهد من أجل خروج القانون للنور.

جاء ذلك خلال ندوة “أحوال الأسرة المصرية بين الواقع والقانون” ، بحضور عدد من نواب البرلمان ، وبعض أولياء الأمور، واستهلت الندوة أعمالها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء والطفلة جنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض