النائب العام يكلف “استئناف القاهرة” بالتحقيق فى بلاغ يتهم رامز جلال بتقديم محتوي عنيف

قال المحامي عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، إن النائب العام أمر بالتحقيق في البلاغ الذي قدمه ضد الفنان رامز جلال، والمقيد برقم 18440/2020.

وأكد عبد السلام  أنه تم تكلف المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة، ببدء التحقيق في البلاغ عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وفي وقت سابق، علق المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام، على المنتج الذي يقدمه الفنان رامز جلال، سنويًا خلال شهر رمضان المبارك على مدار عدة سنوات وما يحتويه هذا المنتج من مشاهد عنف سواء كانت مصطنعة أم حقيقية، وسواء كانت بتتم بالاتفاق المسبق مع ضيوف برنامجه من الفنانين والمشاهير أم لا، بقوله إن هذا النوع من المنتجات الفنية، لا يرتقي إلى مرتبة الأعمال الإبداعية والفنية التي تكفل الدستور بتشجيعها وحمايتها كما ورد بالمادة 67 من الدستور والقوانين الخاصة بحماية الإبداع الفني والادبي.

وأضاف عبد السلام في بيان له، أن هذه الأعمال التي تقدم تفتقر إلى أبسط المعايير المهنية والفنية وتحرض على أعمال العنف خاصة وأنها تخاطب فئات عمرية مختلفة ما بين للأطفال والشباب الذين قد يستهواهم تقليد مثل تلك المقالب مع الآخرين، مما قد يهدد حياة وأرواح الغير وهو ما يؤدي إلى شيوع مفاهيم انتشار العنف المجتمعي بين القصر والشباب.

وأوضح المحامي، أن هذه الأعمال الفنية التي تحمل التحريض على العنف هي بداية الشرر لنشر الجريمة، وتعريض المجتمع لخطر الانهيار، مما قد يؤدي إلى تهديد الأمن القومي المصري وتهديد السلام الاجتماعي للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض