النائبة هالة أبو السعد: ترحب بنص مشروع قانون الأزهر علي الإصطحاب

رحبت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب ومقدم تعديلات علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، بنص مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية علي الإصطحاب لمدة 24 ساعة؛ وأنه في حال رغبة الأب في إستضافة إبنه أو إبنته لمدة أسبوع أو شهر علي سبيل المثالي أن يكون بالتراضي،
ووصفت أبو السعد، هذة المواد الجديدة التي أعلن عنها الدكتور صلاح العادلي أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر؛ بالتحول الكبير في موقف الأزهر وإداركه للمشكلات الحقيقية التي يعاني منها الشارع المصري من جراء قانون الأحوال الشخصية الحالي.
وأضافت أبو السعد، أنه لا بديل عن تطبيق الإصطحاب والإستضافة في تعديلات قانون الأحوال الشخصية ولكن الأهم هو طريقة التطبيق والضوابط المنظمة لهذة العملية لتوفير الحماية اللازمة لجميع الأطراف.
وكان قد قال الدكتور صلاح العادلي، أمين عام هيئة كبار العلماء، في تصريحات صحفية لجريدة صوت الأزهر “أن مشروع القانون وضع شروطا محددة منعا للتحايل علي السفر خارج البلاد بالمحضون، وإصطحاب المحضون وتحديد المدة ب 24 ساعة ما لم يتفق علي غير ذلك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض