النائبة نادية هنري تكتب ..الحاجه أم الاختراع – هل تتحول المحنة إلى منحة ويصبح الاستثناء ثقافة

اظهرت جائحة كورنا بأنا نعاني من ثقافة سيئة فيما يخص حفاظنا على صحتنا واتباعنا للعادات الصحية السلمية زاد من ذلك ما نعانيه ومما حذرت منه مرارا وتكرارا من تلوث بكافة انواعه يتركز في القاهرة الكبرى وينتشر في كافة ربوع المحروسة نتيجة المصانع الملوثة ومدافن القمامة وقلة الرقابة على عوادم السيارات مما ساهم في تضاعف أعداد الاصابات بعدوى الجهاز التنفسي وحساسية الصدر ومع ما قامت به الحكومة من نشر الوعي ووضع عقوبات على عدم اتباع الاجراءات الاحترازية السليمة وأهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في كافة المواصلات العامة وفي أي تجمعات وهو ما ساهم في خفض نسبة الاصابات بفايروس كورونا ونأمل ان ينتهي هذا الوباء للأبد.

ولكن تظل الحاجه موجودة والاختراع معروف وسهل الاستخدام فهل قامت مؤسسات البحث العلمي والطب الوقائي وطلبة الدراسات العليا في تخصصات الطب وخصوصا الامراض المعدية بابحاث ودراسات توضح وتثبت انخفاض معدلات الاصابه وانتشار الامراض المعدية من الانفلونزا والسل وغيرها خلال الشهور الماضية مما قد يساهم في تحويل ما حدث من استثناء في ارتداء المواطنين للكمامات التي قد تثبت الدراسات بأنها لا تساعد فقط في الوقاية من الفايروسات ولكن تقي من كم الملوثات التي تصل إلى الجهاز التنفسي مع وجود تباعد اجتماعي خلال أي تجمعات أو طوابير في المصالح الحكومية إلى ثقافة بأن ذلك لا يقى من فايروس كورونا فقط ولكن قد يقي المواطنين من عشرات الامراض ويساهم في خفض معدل الوفيات المتزايدة جدا خلال السنوات الماضية نتيجة الأمراض المعدية مما يساعد على غد افضل وتنميية حقيقية مستدامة لمصر وللعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد زين الدين: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة.. والمنصورة الجديدة دليل اهتمام من الدولة بتطوير الدلتا الفيفا يدرس إجراء تعديل حول ركلات الترجيح في كأس العالم وزير الصحة: مكافحة "الأورام" في مقدمة أولويات القيادة السياسية الهيئة القومية للبريد تنفي تأجيل صرف معاشات ديسمبر 2022 الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة.. نواب: قبلة جديدة للمواطنين نحو مستقبل أفضل.. وإضافة قوية لعناصر الجيل الرابع.. وتوفير فرص عمل ودعم الاستث... وزيرا " الإنتاج الحربى " و البيئة " يناقشان موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش وعدد من موضوعات التعاون المشترك. استقالة "الأم الروحية" للأمير ويليام بسبب أسئلة عنصرية لضيفة الملكة كاميلا ضياء رشوان وحمدين صباحى فى عزاء آمين إسكندر بالكاتدرائية| صور على هامش الأسبوع الثقافي اللاتيني ..النائب أحمد عثمان يلتقي وفود سفراء دول أمريكا اللاتينية السبت .. "الحركة المدنية الديمقراطية" تعقد اجتماع لاستعراض مشروعها للمشاركة في الحوار الوطني بمقر حزب المحافظين