النائبة نادية هنرى تتقدم بطلب أحاطة بسبب أرتفاع نسبة وفيات “كورونا”

تقدمت النائبة نادية هنرى ، بطلب أحاطة الى رئيس الوزراء و وزيرة الصحة بشأن الارتفاع الكبير في نسبة الوفيات من فيروس كورونا.

وتساءلت البرلمانية ، عن الجهة المنوطة باكتشاف المصابين هل هى  قاصرة فقط على المعامل المركزية؟ بمعنى أخر يمكن أن يقوم أي شخص بإجراء التحاليل (ولو على نفقته الخاصة)؟ وفي حالة عدم إمكانية ذلك فهل هذا هو السبب في عدم الإلمام الكافي بعدد المصابين الفعلي؟! حيث أن هذا الإجراء يوضح بأن أعداد الإصابات غير عبرة عن الواقع والحقيقة أنها أكبر بكثير من الأرقام المعلنة نتيجة عدم توسيع دائرة إجراء التحاليل للمواطنين.

موضحه ان هذا يعني بأن هذه الأرقام المعلنة تعطي انطباعاً أن نسبة الإصابات بسيطة وهو ما يعطي انطباع إيجابي (غير دقيق) عالميا مما يستتبع استهتار المواطنين وعدم اتباعهم للإجراءات السليمة نتيجة انخفاض نسبة المصابين بشكل كبير لعدد السكان في مصر، ولكن في نفس الوقت تظهر نسبة الوفيات كبيرة جداً لعدد المصابين والتي وصلت  إلى 6.7 % يوم في الأيام الأولى من شهر ابريل (بحسب موقع الوزارة)

مؤكده  ان هناك ضعف في كفاءة العلاج وفي المنظومة الصحية فلماذا لا يتاح اجراء التحاليل في معامل أخرى بإشراف الوزارة علي نفقة المواطنين؟

وطالبت “هنرى” شركات الحكومة والجيش بتوفير بيع الماسكات والمنظفات للمستشفيات الخاصة وذلك تسهيلًا للحصول على وسائل الوقاية الأساسية ومكافحة نقل العدوى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض