النائبة فايقة فهيم : نسير في الطريق الصحيح باعتراف العالم

 

قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، أن الاقتصاد المصري، شهد عددًا من التحولات خلال الفترة الأخيرة أدت إلى استقراره، بشهادة المؤسسات الدولية، ومن بينها صندوق النقد الدولي.

وأكدت نائبة البرلمان، في بيان أصدرته اليوم الأحد الموافق 7 أبريل، أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر في الأربع سنوات الماضية، ساهمت في تشجيع المستثمرين للتوجه للسوق المصري، وزيادة معدلات النمو، ليسير الاقتصاد في الاتجاه الصحيح باعتراف صندوق النقد الدولي.

ولفتت نائبة البرلمان، أن كبرى مؤسسات التمويل الدولية، عدلت من توقعاتها لمعدل النمو للاقتصاد المصري، خلال العام المالي الجاري ليصل إلى 5.2% مقابل 4.8% في أبريل 2018. ووواصلت فهيم، هناك عدة مؤشرات على أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح، أبرزها ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.2% خلال النصف الأول من 2019، بعد وصول معدل النمو في الربع الثاني إلى 5.3%، وثبت الصندوق توقعاته للنمو عند 5.5% خلال العام المقبل. وتابعت، كما حسن الصندوق توقعاته بالنسبة للتضخم في نهاية العام المالي الجاري إلى 10.4% مقابل 11.9% في تقرير المراجعة الثانية، بينما أبقى على توقعاته للتضخم في نهاية العام المقبل عند 15.2%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها