النائبة ريهام عبد النبي تطالب برفع كفاء مصانع السكر والاهتمام بالصناعات التكاملية وتتلقى وعدا من وزير التموين بالتطوير

 

شاركت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في اللقاء السنوي لشركاء العملية الانتاجيه للنهوض بمحصول قصب السكر وتطوير صناعته وايضا الصناعات التكمليه بجانب صناعه السك، الذي تنظمه شركة السكر للصناعات التكاملية، بحضور السيد اللواء عصام الدين البديوى، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، والسيد الكيميائي والعضو المنتدب صلاح فتحي، وأيضا عدد كبير من كبار المزارعين وأعضاء مجلسي الشعب والشورى.

وبحثت النائبة ريهام عبد النبي مع الحضور، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية للاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية، جميع معوقات صناعة السكر ومشاكل المزارعين مع الأسمده والمطالبة برفع سعر الطن، وتوفير السلالات الجديدة من القصب، وضرورة وجود مكتب إرشارد زراعى للحصول ع محصول جيد من قصب السكر، حيث أيدت النائبة كافة مطالب المزارعين ووعدت بالتدخل لتنفيذها.

وقالت النائبة، خلال اللقاء، إن بداية حل أي مشكلة يتمثل أولا في معرفتها والإقرار بوجودها، وهو ما حدث خلال اللقاء الذي ضم قيادات شركة السكر والمزارعين.

وطالبت النائبة ريهام عبد النبي خلال اللقاء بالاهتمام بالصناعات التكاملية التي تعتمد على صناعة سكر القصب، ورفع كفاءة المصانع وتطوير خطوط الانتاج، لافتة إلى أن مصانع السكر بها مساحات شاسعة من الأرض تصلح لذلك والتوسع في اقامة المزيد من الصناعات التكاملية.

ولفتت النائبة إلى أنها تلقت وعدا من وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، خلال زيارته الأخيرة لأسوان باحداث تطوير ملحوظ في صناعة السكر، التي تستوعب جانبا كبيرا من العمالة في صعيد مصر، ويمكن أن تستوعب أكثر من ذلك حال الاهتمام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض