“المصريين الأحرار”: رسالة رئيس مصر حول سد النهضة قوية وحاسمة لمن يدرك ويعى

 

أشاد حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ74، بنيويورك، للمرة السادسة على التوالى.

وقال الدكتور عصام خليل، إن حديث رئيس مصر كان قويًا شاملاً لكافة الجوانب والقضايا، وارتكز على أهمية الإلتزام فى إعمال نظام دولى فاعل وعادل.

وأضاف خليل، أن الرئيس دعا الجميع لاحترام مبدأ الملكية الوطنية لضمان فاعلية منظومة العمل الدولى متعدد الأطراف، وتحدث عن تجربة مصر التى تعد نموذجًا بهذا الشأن.

وأوضح أن حديث الرئيس لم يخّلو من الحديث عن دور مصر الجبار فى محاربة الإرهاب، واتخاذ خطوات جادة للإصلاح الأقتصادى، مؤكدًا أن السيسى رجل وطنى حتى النخاع يحمل هموم وطنه والقارة جمعاء، ودول الجوار فى قلبه، هادفا إرساء السلام وتحقيق الاستقرار والتنمية للجميع.

وألمح إلى أن رسالة رئيس مصر حول سد النهضة قوية وحاسمة لمن يدرك ويعى معناها، مشيرًا إلى أن دعوة الرئيس بتطوير الموارد البشرية الإفريقية، وتوفير التمويل والدعم السياسى لتحقيق أجندة الاتحاد الإفريقى التنموية 2063، يعكس ريادة مصر عالميا وعودتها لقيادة قاطرة البناء بالقارة.

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار إلى أن الرئيس المصرى قائد إفريقى _ عربى، تناول حديثه قضايا وهموم فلسطين واليمن والسودان وسوريا وليبيا.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق