المركزي المصري يخفض سعر الفائدة 1.5%

خفضت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي ، سعر الفائدة 1.5%، لتسجل 14.25% للإيداع و15.25% للإقراض، وهو أول خفض منذ شهر شباط/فبراير الماضي.

كما قررت اللجنة في اجتماعها، اليوم الخميس، خفض سعر الائتمان والخصم إلى 14.75%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 14.75%.

وجاء قرار المركزي وفقًا لتوقعات أغلب المحللين الاقتصاديين الذين رجحوا خفض الفائدة عقب هبوط الفائدة الأمريكية، وتخفيض عدد من الدول الناشئة أسعار الفائدة لديها.

وانخفض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي في مصر إلى 9.4% و6.4% في شهر حزيران/يونيو الماضي، مقارنة بـ14.1% و7.8% في شهر أيار/مايو الماضي، على الترتيب، ليسجلا أدنى معدل لهما منذ أكثر من 3 أعوام.

وكانت وكالة ”بلومبرغ“ الأمريكية رجحت اتجاه البنك المركزي لتخفيض أسعار الفائدة للمرة الأولى خلال الأشهر الـ6 الماضية، مشددة على أن مصر لم تعد تخشى هروب الاستثمارات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض