المحامون يطالبون باستثنائهم من قرار حظر التجوال

تقدم علي أيوب المحامي، وعضو لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، ومدير مركز ابن أيوب للدفاع عن الحقوق والحريات، بمذكرة، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، طالب فيها باستثناء المحامين من قرار حظر التجوال الجزئي الذي حمل رقم ٧٦٨ لسنة 2020.

وقال عضو حريات المحامين في مذكرته، إنه تم استثناء القضاة وأعضاء النيابة العامة، ولم يتم استثناء المحامين على الرغم من أنهم بموجب نص المادة الأولى من قانون المحاماة شركاء للسلطة القضائية.

وأوضح أيوب، أن المحامين لديهم مكاتب خاصة مواعيدها ليلية تبدأ من السابعة مساء ولاسيما أن الأعمال الإدارية بالمحاكم ما زالت مستمرة والمحامي يحتاج إلى البحث والاطلاع وكتابة مذكراته وصحف الدعوى الخاصة بمكتبه، وذلك بعد انتهائه من مقابلة موكليه وبعد انتهاء عمله الإداري بالمحكمة.

وأشار أيوب إلى أن نص المادة 52 من قانون المحاماة تم تشريعها لتتيح الاستعداد الدائم لمواجهة كل المواقف في كل الجهات ولاسيما الحضور مع المتهمين في مرحلة جمع الاستدلالات في أقسام الشرطة وفي كل الجهات.

واختتم” أيوب” “مذكرته بإصدار قرار فوري باستثناء المحامين من قرار حظر التجوال الجزئي الذي حمل رقم 768 لسنة 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض