“المحافظين” يطالب وزارة الزراعة بسرعة مكافحة الجراد الصحراوى

 

طالب شعبان خليفة، رئيس لجنة العمال والفلاحين بحزب المحافظين، وزير الزراعة، بإجراء المسح الكامل للقضاء على أسراب الجراد بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل، مؤكدًا على ضرورة التعرف على المناطق المتواجد بها أسراب الجراد الصحراوى والإفريقى القادم من السودان للسيطرة عليها، ومكافحتها والقضاء عليها بشكل نهائي.

وقال خليفة، إن ظهور أسراب الجراد يرجع إلى أن موسم التكاثر الخاص به يبدأ خلال فصل الصيف، ابتداءًا من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر .

وأضاف “خليفة”، أن أعمال مكافحة الجراد تتم خلال الفترة المسائية، باعتبارها الفترة التى يهدأ فيها الجراد ويتوقف عن الطيران، لتنفيذ أعمال الرش والقضاء عليه بشكل كامل، من خلال قاعدة مكافحة الجراد الرئيسية بأسوان، والقواعد المنتشرة بالمناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية شباب مصري يفوز في مسابقة دولية بـ اسبانيا خاصة برعاية الحيوانات الأليفة
soulta4

مجانى
عرض