المحافظين يرحب بقرار إخلاء 15 شخص: ويطالب باستمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا لتوخي خطر “كورونا”

 

رحبت لجنة الحقوق والحريات بحزب المحافظين بقرار النيابة بإخلاء سبيل 15 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا.

وقالت رشا عمار رئيس اللجنة، إن قرار النيابة، بإخلاء سبيل 15 من أعضاء أحزاب وقوى سياسية، بينهم الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وشادي الغزالي حرب، وحازم عبد العظيم، و١٢ آخرين من أعضاء الأحزاب السياسية المتهمين على ذمة التحقيقات، خطوة مهمة جدا خاصة في التوقيت الذي تتسلح فيه الدولة بكل قوتها لموجهة خطر وباء “كورونا”.

وجددت “عمار” مطالبة الحزب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي بالإفراج عن جميع المحبوسين احتياطيًا وعلى ذمة قضايا رأي وكل من لم يثبت تورطهم في قضايا إرهاب، ولم تصدر ضدهم أي أحكام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان مثولهم أمام جهات التحقيق في حال طلبهم.

وأكدت “عمار” أن الحزب برئاسة المهندس أكمل قرطام كان أول المؤسسات التي طالبت بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا ضمن إجراءات الدولة لمواجهة انتشار “كورونا”.
وتابعت:” نطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا لضمان سلامتهم ضمن خطة الدولة لمواجهة الوباء لأن التكدس في السجون قد يؤدي لزيادة انتشار المرض وهو ما نرجو من الله ألا يحدث.

وتتقدم لجنة الحقوق والحريات بخالص الشكر على الاستجابة السريعة وتطالب في الوقت ذاته باستمرار الإجراءات القانونية للإفراج عن باقي المحبوسين احتياطيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض