المحافظين يرحب بقرار إخلاء 15 شخص: ويطالب باستمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا لتوخي خطر “كورونا”

 

رحبت لجنة الحقوق والحريات بحزب المحافظين بقرار النيابة بإخلاء سبيل 15 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا.

وقالت رشا عمار رئيس اللجنة، إن قرار النيابة، بإخلاء سبيل 15 من أعضاء أحزاب وقوى سياسية، بينهم الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وشادي الغزالي حرب، وحازم عبد العظيم، و١٢ آخرين من أعضاء الأحزاب السياسية المتهمين على ذمة التحقيقات، خطوة مهمة جدا خاصة في التوقيت الذي تتسلح فيه الدولة بكل قوتها لموجهة خطر وباء “كورونا”.

وجددت “عمار” مطالبة الحزب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي بالإفراج عن جميع المحبوسين احتياطيًا وعلى ذمة قضايا رأي وكل من لم يثبت تورطهم في قضايا إرهاب، ولم تصدر ضدهم أي أحكام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان مثولهم أمام جهات التحقيق في حال طلبهم.

وأكدت “عمار” أن الحزب برئاسة المهندس أكمل قرطام كان أول المؤسسات التي طالبت بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا ضمن إجراءات الدولة لمواجهة انتشار “كورونا”.
وتابعت:” نطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا لضمان سلامتهم ضمن خطة الدولة لمواجهة الوباء لأن التكدس في السجون قد يؤدي لزيادة انتشار المرض وهو ما نرجو من الله ألا يحدث.

وتتقدم لجنة الحقوق والحريات بخالص الشكر على الاستجابة السريعة وتطالب في الوقت ذاته باستمرار الإجراءات القانونية للإفراج عن باقي المحبوسين احتياطيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض