المتضررين من قانون الأحوال الشخصية: 37% من الرجال يعنفوا من قبل زوجاتهم

 

قال أحمد عز، ممثل الآباء المتضررين من قانون الأحوال الشخصية، أنه عند الحديث عن الإستضافة فى قانون الأحوال الشخصية فإننا نتحدث عن مصلحة الأطفال وليست حرب بين الرجال والنساء.

وأشار خلال لقائه ببرنامج “بروباجاندا” المذاع على فضائية النهار، أن مصلحة الطفل أن يتربى بين أبيه وأمه؛ فلا يوجد طفل خلق بدون أحد الأطراف، وعند التعامل مع الطفل على أنه جماد وأن يتم إنتزاعه من أحد الأطراف فهذا يعد جرم فى حق الطفل، أنه فى خارج مصر أمريكا على سبيل المثال وصل اليهم حكم حضانة مصرى ورفضته المحكمة الأمريكية لأنه لا يحترم حقوق الإنسان.

وأوضح ممثل الآباء المتضررين من قانون الأحوال الشخصية، أننا وصلنا فى مصر الى ربع مليون حالة طلاق سنويا، و3 مليون أب أو أم مطلقة تقريبا، وتخطينا 10 مليون طفل طلاق، و37% من الرجال تعرضوا للعنف من قبل زوجاتهم وفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومركز البحوث الجنائية والإجتماعية التابع لوزارة التضامن الإجتماعى.

وتابع أحمد عز، أن فكرة أن الرجل هو الوحش الكاسر ليست حقيقية، فالرجل يخطئ والمرأة تخطئ، ومطالباتنا بقانون للإستضافة لمصلحة الطفل النفسية وذلك وفقا للدراسات العلمية فى دول العالم أجمع سواء العربية أو الأجنبية والتى توصى بضرورة أن يتربى الطفل بين الأب والأم.

https://www.facebook.com/128198120596369/posts/3684637444952401/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها