“المالية”: 314 مليار قيمة المتأخرات المستحقة للدولة لدى بعض الجهات ونعمل على تسويتها

أكد عبد النبي منصور، رئيس قطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية، أن هناك 314 مليار متأخرات وديون مستحقة للدولة لدى الكثير من الجهات منها المديونية، وجارى تسوية بعض هذه المديونيات مع بعض الجهات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربى، وحسـاب ختامى الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018

 

وأشار ” منصور ” إلى أنه تم تسوية 15,6 مليار مستحقات متبادلة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وهناك 22,9 مليون جنيه مع شركات الكهرباء يتم تسويتها، وهناك متأخرات مستحقة على القضاء والنيابة وتصل تقريبا إلى 60 مليار، وهناك 10 مليار يتم تسويتها مع الهيئات الاقتصادية.

واضاف “عبد النبي” أن هناك 14 مليار جنيه متأخرات للدولة لدى جهات غير قادرة على السداد منها الهيئة المصرية للسكة الحديد والهيئة الوطنية للإعلام “ماسبيرو” والغزل والنسيج، وتتم مناقشة عمل تسويات معها.

ولفت إلى هناك استجابة سريعة من وزارة المالية لبعض توصيات لجنة الخطة والموازنة عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية، للسنة المالية، وصدر قرار الوزير 546 لسنة 2018 مخصوص استجابة لتوصيات اللجنة، وقامت وزارة المالية بإحالة التجاوزات عير المرخص بها لمجلس الوزراء للتحقيق، ووبالنسبة لعدم اعتماد مجالس إدارات بعض الجهات للحسابات الختامية فهذا الموضوع محال للنيابة العامة.

 وأكد أن وزارة المالية تعمل حاليا على تسوية المتأخرات المستحقة للدولة لدى بعض الجهات المختلفة، وأن المبلغ كبير يصل إلى 3145 مليار جنيه، وهناك مبالغ تخص الحسابات المركزية فى وزارة المالية ضمن المتأخرت، وما تتحمله الوزارة نتيجة عدم قدرة الهيئات الاقتصادية على السداد تقوم الوزارة بتسجيل المبلغ كمديونية على الهيئة أو الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
«كايرو كابيتال للتطوير» تصل بنسبة التنفيذ للمرحلة الأولى بـ«ليك ويست» إلى 60% صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً  بالمنيا عمرو القطامي: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في مجال الطاقة.. والشبكة القومية للغازات الطبيعي تمثل شريان جديد قيادات نسائية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي يلتقين بالمستشار السياسي لسفارة فلسطين و قيادات اتحاد المرأة الفلسطينية لتقديم العزاء حظك اليوم الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ داخل برلمان بريطانيا.. مفتي الجمهورية يوزع تقريرا عن "عنف الإخوان" فيديو..اسرة الرئيس الأسبق تعلن انتهاء جميع إجراءات التقاضي الدولية..وجمال مبارك يؤكد: تهم فساد كاذبة وسنقاضى الاتحاد الاوربى النائب إيهاب منصور يواجه مسئولي "الصحة والمالية" بخفض قيمة الآلات والتجهيزات الطبية في خطة التنمية بقيمة 2.7 مليار جنيه وزير النقل: لا يمكن البيع أو التفريط في الموانئ المصرية "بفكرة مبتكرة".. مستريح جديد في الإسكندرية استولى على 50 مليونا
soulta4

مجانى
عرض