الكويت تتوعد بمحاسبة المعتدين على طبيب مصرى

استنكر وزير الصحة في الكويت الدكتور باسل الصباح حادثة الاعتداء بالضرب التي تعرض لها أحد الأطباء، أثناء تأديته عمله في مستوصف جابر الأحمد الصحي من أحد المراجعين، بعد مشادة كلامية بينهما، مؤكدًا أن الوزارة سترد بحزم على مثل هذه التصرفات غير الأخلاقية وستردع المعتدين بسيف القانون.

وقال الدكتور الصباح، إن ”الوزارة ستتابع القضية مع الطبيب المعتدى عليه ولن تتنازل عن حقها تحت أي ظرف كان“، مشددًا على أن ”الوزارة لن تتوانى في فرض هيبة القانون وغلق كل الأبواب التي قد يدخل منها ضعاف النفوس مستقبلًا للقيام بمثل هذه الفعلة الشنيعة، فمن لم يردعه سمو الأخلاق يردعه سيف القانون“، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وكان الطبيب المصري قد تعرَّض للضرب المبرح في مستوصف جابر الأحمد ليلًا، من قبل أحد المراجعين عقب مشادة كلامية بينهما، حيث قام المراجع بمهاجمة الطبيب بعد أن رفض منحه إجازة مرضية مدتها ثلاثة أيام بلا داعٍ.

وأصيب الطبيب بجروح قطعية في الوجه والفم وكدمات في الجسم، حيث تم نقله إلى مستشفى الصباح لتلقي العلاج، قبل أن يقوم بتسجيل قضية اعتداء بحق المراجع أحيلت إلى الجهات المختصة؛ للبحث والتحري عن المتهم من خلال البيانات المسجلة في المستوصف.

واستنكرت الجمعية الطبية الاعتداء الذي تعرض له الطبيب، معربةً عن أسفها لتكرار حوادث الاعتداء على الطاقم الطبي، مؤكدةً اتخاذها الإجراءات القانونية التي من شأنها رد اعتبار الطبيب.

وتتكرر حوادث الاعتداء على الأطباء في مختلف المستشفيات الكويتية بين الحين والآخر، وكان آخرها في شهر نيسان/ أبريل الماضي، حيث تعرض أحد أطباء مستشفى العدان للاعتداء من قبل أحد المراجعين ونجله القاصر؛ ما أدى إلى إصابته بنزيف خارجي وجروح قطعية في الرأس وبعض الكدمات المتفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض