الكنيسة تعلن ترتيبات قداس عيد القيامة .. هل سيحضر الرئيس؟

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترتيبات حضور قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والذى يترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بحضور مندوب عن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء والسفراء ورجال الدولة والبرلمانيين وممثلى وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال القس بولس حليم – في بيان له اليوم – أن الدخول إلى الكاتدرائية سيكون في تمام الساعة الخامسة مساءً، ولن يسمح بالدخول قبل هذه الموعد، على أن يكون دخول جميع حاملى الدعوات الذهبية والفضية من بوابة (1) الرئيسية المطلة على شارع رمسيس، ودخول الشعب حاملي الدعوات الملونة من بوابة (3) المطلة على شارع مستشفى الدمرداش، وأنه لن يسمح بحضور القداس بدون دعوة، إلى جانب منع دخول أى حقائب كبيرة أو أكياس المأكولات او اى آلات حادة او المواد المساعدة على الاشتعال.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه لن يسمح بدخول السيارات نهائيًا، مع ضرورة اﻹلتزام طبقًا لتعليمات الجهات اﻷمنية، لافتا إلى أنه سيسمح بدخول اﻹعلاميين والصحفيين والمراسلين حاملي التصاريح الخاصة باليوم من بوابة (1) الرئيسية المطلة على شارع رمسيس مترجلين وبدون سيارات .

وأوضح أنه لن يسمح بنقل صلاة القداس مباشرةً اﻹ عن طريق إشارة بث من التليفزيون المصرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية