الكنائس تهنئ السيسي بذكرى تحرير سيناء: “ندعو الله أن يسدد خطى قواتنا المسلحة”

هنأت الكنائس المصرية، الأرثوذوكسية، والكاثوليكية، والإنجيلية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري، بالذكرى الـ38 لتحرير سيناء.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، في بيان صحفي، إن تلك الذكرى لعودة   آخر شبر من أرض سيناء لحضن الوطن، تلك الأرض التي باركها الله وعبرتها العائلة المقدسة.

وأضافت الكنيسة الأرثوذوكسية: ندعو الله في هذه الذكري المجيدة أن يسدد خطى قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة ويوفقهما في إتمام مهمتهما المقدسة فيها”، مشيرةً إن أنهم يبذلون ويضحون من أجل أرضها الغالية، تمهيدًا لزراعتها بالخير والسلام والتنمية لأجل صالح أبنائها، وصالح وطننا وشعبنا العظيم.

واختتم الكنيسة تهنئتها قائلة: “نصلي أيضًا أن يحفظ الله القدير مصر الغالية أمنها واستقرارها على الدوام”.كما بعث القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.
وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في برقيته: “باسمي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، يسعدني أن أبعث لسيادتكم والشعب المصري بخالص التهنئة بالذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء، الأرض الغالية على مصر، والتي ارتوت بدماء شهدائنا الأبرار من أبطال القوات المسلحة”.

 

وبعث صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم فيها التهنئة له وللشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وجاء نصها: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن اصحاب النيافة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر ، أتقدم لسيادتكم والشعب المصري بخالص التهاني بمناسبة عيد تحرير سيناء ، طالبًا من الرب أن يحفظ مصر وشعبها ويشملها بالخير والسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض