الكاتب محمد الخولي: جمال عبدالناصر زرع في الأجيال نخوة الإنتماء العربي

قال الكاتب محمد الخولي، أننا تعلمنا التضحيه من أجل الوطن من المذيع محمد أبو الفتوح الذي كان يعمل لدي الركن الذي صنعته صوت العرب وأطلقت عليه ركن المغرب العربي ، عندما سئل متي تتزوج فأقسم إن لايتزوج إلا بعد أن تتحرر الجزائر.

واضاف في كلمته خلال مناقشة كتاب “اخيل جريحا” للكاتب عبدالله السناوي، اليوم الأحد بمقر حزب الكرامة، أن كلمة نكسه من أهم الادبيات الناصرية منذ الستينات وكانت مستخدمه في الادبيات الناصريه وعندما استخدمها هيكل لم يكن مخترع وإنما كانت موجودة من قبل، مشير آن الراحل جمال عبدالناصر كان لايحب إطلاقا مصطلح ناصريا .

وأضاف الخولي ، أن مصر اخرجت اليمن من القرون الوسطى إلى القرن العشيرين، وساعدت مصر على تحرير الجزائر التي كانت محتله وكذلك ساعدت ايضا علي تحرير اليمن الجنوبي وذلك بالدعم السياسي.

واشار ، إلي أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لم يكن يعمل بنفسه، ولكن صنع أجيال من الشباب وساعد على خلق الروح الوطني في الشباب، موضحا أن أحلامه للوحده للعربيه وصلت في صلابتها وزرع في الجيل نخوة الانتماء العروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض