الكاتب كمال مغيث : رواية الحرافيش أعظم ماكتب نجيب محفوظ وتجمع خلاصة فلسفته

قال الكاتب كمال مغيث ان المحرك الاساسي الدافع للكتاب محمود الشنواني وراء كتابة هذا الكتاب هو طاقه حب جارفه للراحل نجيب محفوظ ، مشيراا أن هدفه من الكتاب اشراك القراء بهذه الطاقه من الحب لهذا الهرم الشامخ .

وأضاف في كلمته خلال ندوة مناقشة “30 عاما في صحبة نجيب محفوظ ” التي ينظمها الحزب المصري الديمقراطي ،اليوم، أننا لانعتبر نجيب محفوظ اديب اليسار ولكننا نحمل تقدير خاص له، مؤكدا أنه كان يميز بين مواقفه السياسية وكتابته الأدبية .

وأوضح الكاتب أن مصر جزء من تكوين الراحل نجيب محفوظ، مشيرا أن بداية كتابته عن مصر القديمه في كتبه، وعالمه كان مصر القاهره الفاطميه، لافتا ان رواية “الحرافيش” صنع ماستر لنجيب محفوظ واعظم ماكتب نجيب محفوظ وتجمع خلاصة فلفسته وقريبة الشبه من رواية “ولاد حارتتا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض