القوى العاملة: عيد العمال وشم النسيم إجازة بأجر للقطاع الخاص والأحد احترازيا

 

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن السبت المقبل أول مايو إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، والأحد إجازة في ضوء إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا كتدبير احترازى، والاثنين إجازة شم النسيم.

وقال سعفان، إن هذه الأيام إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي أجره اليومي.

وأصدرت الوزارة كتابا دوريا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لوضع إحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

كما تتابع المديريات إجازة اليوم الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، التي أصدرت الوزارة كتابا دوريا بها، بدلا من الأحد الماضي 25 أبريل.

وتقدم وزير القوى العاملة بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطني في بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهنأ سعفان، البابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، مؤكدا أن هذه المناسبة تمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التكاتف وبذل التضحيات، لتبقى الدولة المصرية في وحدة نسيجها نموذجا يهدي الإنسانية للخير والنماء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض