القوات المسلحة تنظم زيارات لشبابى المصريين بالخارج لقيادة قوات الصاعقة والجوية والجلالة

نظّمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع وزارات الهجرة وشئون المصريين بالخارج والشباب والرياضة والبيئة ، زيارة لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثانى والثالث للمصريين المقيمين بالخارج قادمين من أكثر من 20 دولة حول العالم ، خلال تواجدهم لقضاء الأجازة الصيفية بمصر إلى الكلية الجوية وقيادة قوات الصاعقة ومشروع طريق ومنتجع الجلالة .

وتهدف الزيارة إلى تعريف الشباب على أحدث أساليب تدريب أفراد القوات المسلحة وتعريفهم بالدور البطولى الذى تقوم به القوات المسلحة الباسلة بمختلف أسلحتها ، وكذلك متابعة المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر .

ومن جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على أن الوزارة تحرص على تنظيم مثل هذه الجولات لزيادة الوعى القومى ورفع روح الولاء لدى أبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج ، وربطهم بالوطن بإعتبارهم سفراء مصر بالخارج وإطلاعهم على الواقع لدعم نشر الحقائق ومنع الجهات الخارجية من التأثير على توجهاتهم تجاه وطنهم من خلال بث أفكار مغلوطة .

وألقى الفريق محمد عباس قائد القوات الجوية كلمة رحب فيها بالسفيرة نبيلة مكرم والشباب المشاركين فى الزيارة مطالبًا الشباب بأن يفخروا بوطنهم وينقلوا كل ما يشاهدونه بمصر إلى مجتمعاتهم بالدول التى يقيمون بها ، كما قام الشباب بجوله تفقدية داخل الكلية الجوية .

كما رحب قائد قوات الصاعقة بوزيرة الهجرة والشباب المرافقين لها فى الزيارة أعقبه متابعة عدداً من التدريبات والعروض العسكرية التى تظهر مهارات قوات الصاعقة المصرية وكفاءتها وجاهزيتها ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين .

وقام الشباب بجولة تفقدية لمشروع مدينة ومنتجع وطريق الجلالة لمتابعة مايجرى على أرض الواقع من مشروعات قومية تساهم فى دفع عجلة الإقتصاد القومى المصرى وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

ومن جانبهم أعرب الشباب عن إنبهارهم وفخرهم بقواتهم المسلحة ورجالها الأشداء ، معبرين عن إعجابهم بالمشروعات التى قامو بزيارتها متمنين لمصر مزيداً من الرخاء والتقدم ، كما قدموا الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الهجرة على تنظيم هذه الزيارات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض