القوات العسكرية بالعراق تلاحق باقيا داعش في الصحراء

أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية، الأحد، بهدف “تفتيش” صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوب محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين، وصولا إلى الحدود مع سوريا، وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز”.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أن العملية التي تحمل اسم “أسود الجزيرة” بدأت بإشراف قيادة العمليات المشتركة، وستشمل وادي الثرثار ومطار جنيف وسنيسله وجبل المنايف سحول راوه والشعباني وطريفاوي ووادي العجيج وتلول الطيارات.

وأوضحت الخلية: “العملية بمشاركة قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري، وبأحد عشر محورا، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية”.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي “لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين”.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد شن السبت، هجمات مسلحة على مواقع أمنية عراقية، مما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين وعسكريين.

وأعلنت القوات العراقية عقبها، شن عملية عسكرية في محافظة ديالى، لملاحقة عناصر التنظيم المتطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية