الصين تتخلص من كورونا وتعلن استئناف التجارة مع أوروبا بعد 15 يوما

ترك فيروس كورونا تأثيرات شديدة على الاقتصاد العالمي، وتوقع صندوق النقد الدولي، أن معدل النمو الاقتصادي العالمي في عام 2020 سيكون أقل من 2.9% المسجل في عام 2019.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: إنه على الأرجح ظهور تدهور للاقتصاد العالمي، ومن المحتمل أن يصل إلى مستوى قياسي.

وقالت الصين: إنها تتمسك بفكرة مجتمع المصير المشترك للبشرية، وتعمل على استئناف العمل والإنتاج تزامنا مع منع انتشار تفشي فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه، وضغطت زر إعادة التشغيل للاقتصاد العالمي.

وأكد نائب رئيس معهد بحث السوق الدولية، التابع لوزارة التجارة الصينية باي مينغ، أن بلاده تعتبر دولة مصنعة كبيرة، وساعد استئناف العمل والإنتاج على تنشيط المجتمع وتنمية الاقتصاد.

وبالنسبة إلى الاقتصاد العالمي، تعتبر الصين حلقة مهمة في سلسلة الصناعة وسلسلة الإمداد في العالم. وتقدم الصين قطع الغيار للعديد من شركات السيارة المحلية والدولية، بينما تحتاج إلى رقائق أشباه الموصلات وغيرها من الدول الأخرى.

ووفر استئناف العمل والإنتاج في الصين فرص عمل وفرصا للتنمية الاقتصادية في الدول والمناطق الواقعة في الحلقات العليا والسفلى من سلسلة الصناعة العالمية.

وأكد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الدولي، وتسريع بناء نظام سلسلة الإمداد اللوجستي الدولي لضمان الشحن الدولي.

من المتوقع أن تصل أول رحلة قطار بين الصين وأوروبا منذ بداية مكافحة المرض الذي انطلق يوم 28 مارس الماضي من ووهان، إلى دويسبورغ الألمانية بعد 15 يوما.

ويشير ذلك إلى أن استئناف التشغيل لقطار الصين – أوروبا من ووهان، يلعب دورا مهما في ضمان التدفق السلس للقنوات اللوجستية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض