الصحة : حجر صحى ل ٢٠٠ اسرة بالدقهلية

 

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن معظم الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض المرض، لافتة إلى أنه من خلال توسيع دائرة التقصي تم الوصول للمصابين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أنه من المتوقع زيادة حالات الإصابة بكورونا الفترة المقبلة ولكن الإجراءات التي اتخذتها الدولة سيكون لها واقع ايجابي في تحجيم الإصابة.

وزيرة الصحة: نقلق بس لو أصيب 1000 مواطن بكورونا

 

وأكدت: أنه سيتم اتخاذ إجراءات أكثر احترازية قوية ومشددة وحادة في عدد من المحافظات على رأسها الدقهلية والمنيا التي ظهرت فيها حالات الإصابة لضمان سلامة المواطنين وعدم إنتشار فيروس كورونا .

 

ولفتت: إلي أنه سيتم عمل حجر صحي لـ200 أسرة داخل إحدى قري محافظة الدقهلية، بعدما تبين وجود إصابات بهذه القرية، مشيرًا إلي أنه سيتم اتخاذ اجراءات استباقية لمنع تصاعد انتشار فيروس كورونا .

وأشارت: إلي أن حالة مصابة بالفيروس في الباخرة السياحية تسببت في نقل العدوي لأكثر من 55 حالة في القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة، مؤكدًا أنه سيكون الأمر مقلقًا في حالة وصول أعداد الإصابة بالمرض إلى 1000 إصابة.

وتابعت:”أرجو أن نحد من حركتنا ومناسباتنا الإجتماعية والتجمعات العائلية هذه الفترة خوفًا من انتشار فيروس كورونا خاصة بين كبار السن وممن يعانون من أمراض مزمنة”.

وأكملت:”الإختلاط الكتير يؤدي الي انتشار كورونا، ويجب الإبتعاد عن الشيشة، ونلتزم شوية في الجلوس بالمنزل لتقليل فرص انتشار المرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض