الصحة: الوضع في مصر يسير نحو سيناريو الصين وليس إيطاليا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدولة تتبع اَليات محددة لرصد حالات الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلي أن الوزارة تعلن بشفافية حالات الإصابة والوفيات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج رأي عام”، المذاع علي قناة “تن”: أن ما تردد عن وفاة شابة ثلاثية بسبب كورونا غير صحيح، والوفاة كانت نتيجة أنها كانت تعاني من التهاب رئوي حاد وليس الأمر له علاقة بفيروس كورونا.

وأكد: أن ضمن الوفيات بفيروس كورونا 15 حالة توفت قبل وصولها إلى مستشفيات العزل، لافتًا إلى أن اتفاع نسبة الوفيات الي 6.2% هو تأخر وصول الحالات المصابة إلى المستشفيات، أو وصولها في حالة صحية سيئة.

وأشار إلى أن مصر من أعلى دول العالم في نسبة الشفاء من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين سرعة الإبلاغ أو التوجه للمستشفيات في حالة ظهور أعراض فيروس كورونا.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية وافقت علي بدء إجراء مصر في التجارب السريرية من أجل الوصول إلى علاج لفيروس كورونا، مؤكدًا أن الوضع في مصر يسير نحو سيناريو الصين وليس إيطاليا، من خلال التحكم في انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن مصر لا تزال في السيناريو الثاني لمكافحة فيروس كورونا، وهناك فرصة ذهبية للتغلب على المرض بفضل التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة.

وتابع أن تعليق الرحلات الجوية كان له الفضل في توقف حالات الإصابة للمخالطين في المدن السياحية مثل الأقصر وأسوان والغردقة، لافتًا إلى أن تراجع أعداد الوافدين المصريين من الخارج أدى إلى تراجع الإصابات أيضًا.

واستطرد: أن 5% فقط من المصابين بكورونا يحتاجون الي أجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلي أنه يتم بحث صناعة أجهزة التنفس الصناعي محليًا واستيراد جزء من الخارج.

وأكد أن مصر من أعلي دول العالم في نسبة الشفاء من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين سرعة الإبلاغ أو التوجه للمستشفيات في حالة ظهور أعراض فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض