السيسي يصدر عفوا صحيا عن الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل

حصل الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، على عفو صحي، بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 232 لسنة 2019 بالعفو عن 560 محكوم عليهم، بتاريخ 16 مايو 2019، وهو القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية بعددها رقم 20، والمفعل منذ تاريخ صدوره.

وكان «قنديل» قد حكم عليه بقضاء عقوبة السجن لثلاث سنوات، في القضية المعروفة بـ«إهانة القضاء» في العام، وكان السجين قد أصيب بأزمة صحية وتم نقله إلى مستشفى السجن لتلقي العلاج، حتى تضمن قرار العفو الأخير اسمه.

إقرأ أيضا: بالأسماء.. قرار جمهوري بالعفو عن 560 سجينا في قضايا جنائية مدنية وعسكرية

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حمادة شكري قد قضت بحبس محمد مرسى وسعد الكتاتني، و18 آخرين 3 سنوات في قضية إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

والمتهمون في القضية والصادر بحقهم حكما بالحبس 3 سنوات هم: عصام سلطان، ومحمود الخضيري، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، ومصطفى النجار، ومحمد العمدة، وحمدي الفخراني، وممدوح إسماعيل، ومنتصر الزيات، وعبدالحليم قنديل، ونور الدين عبدالحفيظ، وأحمد حسن الشرقاوي، ووجدي غنيم، وعصام عبدالماجد، وعبدالرحمن يوسف القرضاوي، ومحمد مرسى العياط، وأحمد أبوبركة، ومحمد محسوب.

يذكر أن محكمة النقض، كانت قد رفضت الطعون المقدمة من محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بإهانة القضاء، وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
محمد تيسير مطر : وقف إطلاق النار بغزة يعبر عن دور مصر ومسؤوليتها العربية والإنسانية فتاة تتخلص من خطيبة حبيبها «وسط الغيط» في البحيرة: قتلتها وقلعتها الدبلة حظك اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022 محمود الخطيب: الأهلي ليس للبيع ولن نسمح بالمزايدة على وطنيتنا الجهاد الإسلامي" تعلن وقف إطلاق النار من الساعة 11.30 محتفظة بحق الرد على أي عدوان بوساطة مصرية.. مصادر: التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ستدخل حيز التنفيذ الساعة 10:30 مساء اليوم  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع وشئون المحاربين القدامى بجمهورية بوركينا فاسو  انطلاق الدورات التدريبية لـ "تنسيقية المحليات".. عمرو الشريف: نأمل تطبيق اللامركزية.. وخميس: سنخوض جولات فى المحافظات قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2023 ... امانة شباب حزب ارادة جيل تدعو ناريمان الاولى مكفوفين لتكريمها