السيسي أمام شباب العالم: لا يستطيع أحد محو الهوية الكردية (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الهوية الكردية من الصعب محوها، مشددًا على أن الشعب الكردي الذي عانى لأكثر من 60 عامًا ”لم يستطع أحد محو هويته“.

جاء حديث السيسي أثناء منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، متفاعلًا مع بكاء فتاة كردية مشاركة، بعد حديثها عن مستقبل هويتها ومستقبل أسرتها، في ظل ما يحدث للأكراد في مناطق مختلفة، سواء سوريا أو العراق وتركيا وإيران.

ووجه السيسي حديثه للفتاة قائلًا: ”هويتك لا يستطيع أحد أن يسلبها منك، ورؤيتي لهذه القضية أن حلها يعتمد على العمل والسلام“.

كما تحدث السيسي عن تفتيت الشعوب والدول، خاصة الدول الضعيفة، التي يحتاج انقسامها إلى وجود حكومتين، ومن ثم جيشين، قائلًا: ”إن تفتيت الدول وانقسامها أمر خطير“.

واستكمل حديثه: ”لا بد من الحفاظ على استقرار ووحدة الدول، أنا إنسان مسالم جدًا، وليس معنى أني مسالم أنني لست مقاتلًا، ولكن إذا فرض القتال فأنا مقاتل شرس“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض