السيسى يطلب هدية عيد ميلاده من رئيس شركة ألمانية.. تعرف عليها

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أن مصر بدأت فى مشروع جديد لتنفيذ أنفاق المترو بواسطة شركات مصرية وبدعم من هيركنشت الألمانية وذلك لأول مره فى مصر.

جاء ذلك خلال حضور الجلسة غير الرسمية للاستثمار فى إفريقيا على هامش قمة العشرين وإفريقيا وبعد عرض فيلم تسجيلى حول مشروع أنفاق قناة السويس باعتباره نموذجا ناجحا للتعاون بين ألمانيا وإفريقيا.

وقال الرئيس السيسى مازحا لرئيس الشركة الألمانية: “أنت هنأتنى بعيد ميلادى شفهيا وهذا غير كاف، أريد أن تترجم التهنئة إلى تخفيض جديد فى قيمة التعاقد”.

وكان مارتن هيركنشت قد هنأ الرئيس السيسى فى مستهل كلمته بعيد ميلاده، مؤكدا أن الجانب المصرى كان حريصا خلال المفاوضات مع شركته على التوصل على سعر يرضى الجانب المصرى، قائلا: “وعندما تحدثنا عن موعد الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عام ونصف فوجئت بتشديد الرئيس السيسى على ضرورة الانتهاء خلال تسعة أشهر فقط، مبديًا إعجابه بتمكن الشركات المصرية من إنجاز ذلك بالفعل، كاشفا عن تدريب 160 من الكوادر المصرية حاليا لتنفيذ مشروعات الأنفاق”.

وخلال زيارة الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى ألمانيا أكتوبر الماضى ، تم التعاقد على شراء ٤ حفارات ستستخدم في أعمال حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة «٦ أكتوبر- الملك الصالح»، وذلك لأول مرة في تاريخ مصر منذ البدء في مشروعات مترو الانفاق عام 1985.

مشروع الخط الرابع يتم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الياباني بقرض من الحكومة اليابانية، الحفارات الأربعة تمثل حصة مصر في المشروع وهي ١٥%.

كما تم التعاقد على إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات في أحد المناطق الصناعية في مصر.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق