“السياحة” تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن السائحين الوافدين لمصر المشتبه بإصابتهم بكورونا

أكدت وزارة السياحة والآثار، أن وزارة الصحة خصصت الخط الساخن برقم 105 للإبلاغ عن أي سائح قادم إلي مصر خلال فترة 14 يوما ” فترة حضانة المرض” تحدث له أي أعراض بارتفاع درجات الحرارة ، وكذلك العاملين بالمنشآت السياحية .

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة المصرية لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل، ورفع درجة جاهزية لمنع دخول الفيروس وانتشاره داخل البلاد .

وأكد الدكتور مصطفي وزيري أنه لم يتم إلغاء أية أنشطة سياحية أو ترفيهية في مصر، وأن القطاع السياحي يعمل بشكل منتظم، مشيرا إلي أن آلاف الزائرين والوفود السياحية قامت بزيارة العديد من الأماكن الأثرية بمصر بصفةً عامةً ومدينة الأقصر بصفة خاصة منها معبد حتشبسوت بالدير البحري ووادى الملوك ومعبد مدينة هابو بالبر الغربى بالأقصر ومعابد الكرنك والأقصر بالبر الشرقي.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن معدلات الزيارة في جميع المواقع والمناطق الأثرية بالأقصر كما هي وفقًا للموسم السياحي الحالي، وأن أعداد السائحين هذا الموسم في معبد حتشبسوت ووادي الملوك فاقت معدلاتها التي تم تسجيلها في نفس التوقيت من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض