السياحة تحدد 5 ضوابط لتشغيل حمامات السباحة والشواطئ الجمعة المقبل

حددت وزارة السياحة والآثار عده اشتراطات للفنادق والمنتجعات السياحية الراغبة في التشغيل مع فتح باب السياحة الداخلية أمام المنتجعات السياحية والمنشآت اعتبارا من 15 من مايو الجاري بنسبة 25% من الطاقة الفندقية المحددة للمنشأة لحماية النزلاء من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وحددت الوزارة عدة معايير لتشغيل حمامات السباحة والشواطئ وهي:

1- إجراء عمليات الصيانة والتطهير المناسبين لحمامات السباحة بشكل منتظم واستخدام أقصي نسبة تركيز للكلور ” 5مجم/لتر” والبرومين ” 10 مجم / لتر” المسموح بها لإبطال مفعول فيروس كورونا.

2- تطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ وحمام السباحة متضمنة الطاولات والأسطح وكراسي الاستلقاء للتشمس والأدوات بعد استخدام كل نزیل وكذلك بعد انتھاء وقت التشغیل .

3- ترك مسافة لا تقل عن مترين بين كراسي الاستلقاء للتشمس .

4- تسليم الفوط المستخدمة علي الشاطئ في الغرف لتقليل نقاط التلامس مع الآخرين .

5- تقليل الأنشطة الترفيهية علي الشواطئ وحمامات السباحة.

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن موعد عودة السياحة الداخلية بعد إصدار مجلس الوزراء الضوابط العامة التي يجب الالتزام بها لتشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية اعتبارا من ال 15 من مايو الجاري شريطة العمل ب 25% من اجمالي الطاقة الفندقية وبنسبة 50% اعتبارا من يونيو القادم .

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بدء تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية اعتبارا من ال 15 من مايو الجاري كمرحلة أولي بنسب أشغال 25% علي أن يكون “Day Use” من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق ويتم التشغيل اعتبارا من الأول من يونيو القادم بنسبة 50% من الطاقة الفندقية لحد أقضي للطاقة الاستيعابية للفندق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض