السكة الحديد: منطقة حادث قطار بنها الروسى تشهد تعديلات منذ 25 مايو

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن محطة بنها تشهد منذ يوم 25 مايو الماضى تعديلات فى نظم التشغيل بالمحطة بسبب مشروع تطوير الإشارات وميكنتها.
رسميا

وقالت الهيئة فى بيان رسمى إنه أثناء مسير قطار 163 روسي أسوان/ الإسكندرية في محطة بنها والتي يتم تعديل السكك بها تمهيدا لتطوير نظم الاتصالات والإشارات، سقطت عجلة من العربتين السادسة والسابعة ولا يوجد إصابات أو تلفيات وقد تم رفع العربيتين وعودة حركة مسير القطارات إلي طبيعتها وقد تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث ومحاسبة المسئول.

وجدير بالذكر أنه يتم تعديل السكك بالمحطة ابتداء من يوم 25 /5/ 2021 ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات القاهرة / الإسكندرية.

تقرير
من ناحية أخرى قامت السكك الحديد بإعداد تقرير مفصل عن حادث سقوط عربتين من القطار الروسى رقم 163 والذى خرج عن القضبان أثناء خروجه من محطة بنها.

وطالب الوزير بمحاسبة المسؤل عن الحادث أيا يكن، وإعداد تقرير مفصل عن الواقعة بالكامل لتحديد المسؤل عنها، خاصة أن الحادث وقع فى محطة رئيسية للقطارات وكاد يتسبب فى كارثة.

محطة بنها

من ناحية أخرى تشهد محطة بنها وخطوط الوجة البحرى ارتباك كبير فى حركة النقل وتكدسات بالمحطات بنتيجة تاخيرات القطارات بسبب الحادث.

من ناحية أخرى أرسلت السكك الحديد، فريقا من الخبراء لموقع حادث خروج القطار الروسى عن القضبان ببنها لبيان الاسباب الرئيسية فى الحادث

تحقيق
من ناحية أخرى فتحت السكك الحديدية التحقيق فى حادث سقوط قطار بنها، لبيان أسباب الحادث وكيف انقلب القطار بهذة الطريقة مما تسبب فى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

سرعة القطار
وتبين من التقرير المبدئى لحادث القطار ، أن السبب الرئيسى فى الحادثة هو سرعة القطار الروسى اثناء دخولة على تحويلة.

وقال مصدر مسؤل بالسكك الحديدية انه جارى الان معاينة القضبان لتاكد ما ان كان هناك جبر بالسكة اى قطع بقضبان القطار ام لا ، على ان يتم بعدها فتح تحقيق موسع على كافة الاسباب الخاصة بسقوط القطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض