السادات يدعو لإنصاف الفلاح المصرى ومراعاة أسعار توريد محاصيله

دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية / محمد أنور السادات وزارة الزراعة إلى مراعاة أوضاع الفلاح المصرى وأسعار توريد محاصيله حتى يتسنى له مواجهة الزيادة فى تكاليف مستلزمات الزراعة والأسمدة والرى ومواجهة أعباء المعيشة ، ويشعر بعائد جهده وعنائه طبقا للتكلفة الواقعية التي قدمها خلال موسم زراعة محصوله .

أشار السادات إلى أن ذلك يتطلب سريعا من وزارة الزراعة والنقابة العامة للفلاحين والمعنيين الجلوس معا للوقوف على التكلفة الحقيقية لزراعة المحاصيل وحتى حصادها إنصافا للفلاح المصرى وهو ما حرص عليه الدستور في مواده حيث أكد على إلتزام الدولة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني وشراء المحاصيل الأساسية، بسعر مناسب يحقق هامش ربح للفلاح وهو ما ننشده للفلاحين حتى يستمر جهدهم وعطاؤهم .

السادات : لا غنى لنا عن شركاء التنمية وحسن استخدام وتوظيف القروض هو الأهم

أكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية / محمد أنور السادات أن ما ذكرته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى خلال البيان الذى ألقته أمس أمام الجلسة العامة لمجلس النواب عن أن الوزارة أبرمت اتفاقيات تمويل تنموى مع شركاء التنمية مُتعددى الأطراف ، بقيمة 9.8 مليار دولار خلال العام الماضى، إنما يؤكد لنا أهمية شركاء التنمية وأنه لاغنى لنا عنهم في مسيرة التنمية المستدامة .

دعا السادات إلى أهمية أن نحسن إستخدام هذه القروض وتوظيفها بالشكل الأمثل حتى تحقق عوائدها وأهدافها وحتى يتسنى لنا تحقيق المزيد من مشروعات التنمية بمختلف قطاعات الدولة المصرية.

*السادات : لجنة تفضيل المنتج المحلى خطوة مهمة ويجب مراعاة الجودة والأسعار ومنع الإحتكار*
أشاد رئيس حزب الإصلاح والتنمية / محمد أنور السادات بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تفضيل المنتج الصناعى المحلى معتبرا القرار خطوة مهمة في طريق دعم المنتج المحلى وتمكينه من المنافسة وغزو الأسواق داخليا وخارجيا وأيضا خفض فاتورة الإستيراد التي تكلف الدولة والمستوردين أعباء باهظة .
دعا السادات إلى ضرورة مراعاة معايير الجودة في المنتج المحلى وكذا تخفيف القيود التي ترفع تكلفة الإنتاج ومن ثم رفع أسعار المنتج بالسوق المصرى مع مراعاة عدم تحجيم الإستيراد أو فرض رسوم إغراق أو غيرها من الإجراءات بما يرفع سعر المنتج المحلى دون بدائل ويعزز من فرص الإحتكار والتحكم الغير مبرر في رفع الأسعار على المواطن المصرى في ظل ارتفاع تكاليف وأعباء المعيشة .

السادات : آن الآوان لإصدار قانون حرية تداول المعلومات*
بمناسبة التوجه نحو تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان ونقل شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية وربما هناك آخرين . آن الآوان أن يتبنى مجلس النواب من خلال لجانه النوعية سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات حتى تكون هناك شفافية ومصارحة بحقيقة الأزمات وغلق الباب أما التخبط والإشاعات وأجواء عدم الثقة التي يستغلها البعض في تأجيج الأوضاع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق