الزاهد : ضرورة توفير دعم اجتماعي لعمال اليومية والمتضررين من إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد

 

أكد مدحت الزاهد، رئيس جزب التحالف الشعبي الاشتراكي، علي أهمية القرارات التي تتخذها الحكومة في ضوء الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيداً بغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والنوادي الليلية في جميع إنحاء الجمهورية إبتداءاً من السابعة مساءاً وحتي السادسة صباحاً.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن ما تتخذه الحكومة من قرارات جميعها قرارات ضرورية لصالح الشعب المصري لمواجهة الأزمة ، مشيراً ان هذه الإجراءات بحاجة إلي إجراءات أخري تدعمها وتساندها وبالذات فيما يخص تخفيض ساعات العمل في اماكن كثيرة وتقييد الحركة بشكل عام، مشيراً أنه سوف يلحق الضرر بفئات اجتماعية معينه مثل عمال اليومية والعمال الموسمين والعمالة مؤقته.

وأوضح الزاهد، بضرورة توفير دعم اجتماعي للفئات المتضررة التي سوف تفقد مورد رزقها نتيجة للتدابير الاحترازية والسياسيات الانكماشية التي يترتب عليها الحاق الضرر بهذه الفئات ، مطالبا الحكومة ، ان تضع في اعتبارها هؤلاء المواطنين وتأخذ شكل اعانة بطالة اجبارية.

وأشار رئيس التحالف الشعبي، أنه ينبغي علي الدولة والمجتمع في كل القطاعات ان يشعر هؤلاء الفئات بانهم بجانبهم ويقتضي تلك القرارات ان يدرك رجال الاعمال والمستثمرين الغير متضررين ان يدعموا هؤلاء ، مشيراً أن ترك هؤلاء الفئات بدون مورد رزق سيكون مصدر للقلق والتوترات الاجتماعية والجنائية وانتشار انواع معينة من الجرائم نتيجة عدم وجود مصدر للدخل.

ولفت الزاهد، علي ضرورة ان يتكاتف المجتمع ويتكاتف رجال الاعمال والمستثمرين ومن لديهم ثروات بالإضافة إلي الدعم الحكومي والمجتمعي والدعم العام لكل من يستطيع من المواطنين ان يحيط الرعاية لهؤلاء الاطراف المتضررة .

وأستكمل رئيس التحالف، إلي إن انتشار هذا الوباء سيؤدي الي انكماشات في الاقتصاد وفقدان فرص العمل ، لافتاً إلي اننا لا نتكلم عن ازمة صحية فقط وانما ازمة صحيه اقتصادية اجتماعية شاملة سوف تُحدث ضربه في القطاع السياحي وكثير من الأنشطة الاقتصادية في مصر فضلاً عن قطع حركة التجارة العالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض