الزاهد : حملتنا لإسقاط الديون عن دول الجنوب مستمرة حتى تحقيق أهدافها

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب الحالف الشعبي الاشتراكي ، ان الحزب أطلق في 20 مارس الجارى مبادرة  للمطالبة بإسقاط ديون دول الشمال المستحقة علي دول الجنوب ، وتم ترجمتها الى 5 لغات  مختلفة، مشيراً إلي أن الحملة حصدت علي دعم وموافقة عدد من الاحزاب والشخصيات العامة حول العالم فى دول الشمال والجنوب .

 

 وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن المبادرة نجحت في تأحداث تفاعلات  بين قوى من الشمال والجنوب وأكثرها من القوي الاجتماعية اليسارية والاشتراكية والديمقراطية . 

 

وأوضح الزاهد، أن الحزب خاطب سكرتارية مجموعة ال 77 في جنيف، و اللجنة الاقتصادية و الاجتماعية في نيويورك التابعة للأمم المتحدة .

ونوه الزاهد ان دعوتة التحالف تلقتها قوى عديدة خاصة  من الدول الدائنة فى الشمال وانضمت اليها اطراف فى الجنوب تطالب باسقاط الديون عن الدول المدينة ، وتضافرت هذه المبادرات  فى أطلاق حملة توقعات جديدة  مركزها مناهضى العولمة فى دول الشمال وصلت الى ما يقارب مليون توقيع ، يؤيدون مطالب حزب التحالف بإعفاء دول الجنوب من ديونها لتخفيف الأثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا ، وتوجيه مخصصاتها لدعم الفقراء والأطراف الضعيفة المتاثرة بشكل مباشر او غير مباشر بأللاضرار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا .

 

 

 وأكد رئيس التحالف الشعبي،  أن هذه المبادرات ستواصل الضغط من أجل تحقيق هذا المطلب ، مشيراً إلي أن البنك الدولي والصندوق الدولي قاموا بمبادرة  لإعفاء الدول المتضررة والاضعف من ديون تصل الي تريليون دولار .

 

 

وتابع الزاهد، أنه ينبغي علي مصر ان تسير في اتجاه اعفاءها من الديون بناءا علي التوجه الموجود لدي الصندوق والبنك الدولي ومجموعة الدول الصناعية، مؤكداً ان هناك تجاوب مع مثل هذه الحملات يستوجب اجراءات معينه علي الحكومة المصرية اتباعها كي تستطيع  تقديم طلب بإسقاط كل الديون والتحرر منها.

والجدير بالذكر ان حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، قام باطلاق مبادرة فى 20 مارس الجارى لاسقاط الديون عن دول الجنوب ، وقام بارسال رسالة مترجمة الى 5 لغات الى مختلف دول العالم للتضامن مع حملته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض