الدقهلية تغير اسم قرية تحمل إيحاء غير أخلاقي (صور)

علق أهالي قرية في الدقهلية أول لافتة بالاسم الجديد لقريتهم، وذلك بعد موافقة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على تغييره من “عزبة الدق” إلى “عزبة دار السلام”.

وجاء تغيير الاسم بعدما طلب أهالي قرية “عزبة الدق” التابعة لقرية الحصص بمركز شربين، بتغيير اسم قريتهم إلى “جزيرة الورد”، شاكين من تعرضهم للتنمر والإيحاءات غير الأخلاقية، بخصوص اسم القرية، والتمس الأهالي رفع الحرج والمعاناة عن فئة كبيرة باختلاف أعمارهم وجنسهم، وطالبوا بتغيير اسم القرية.

وكانت اللجنة العليا للتقسيم الإداري بمحافظة الدقهلية قد وافقت في اجتماعها يوم 13 يوليو الماضي على تغيير اسم عزبة “الدق” بمركز شربين إلى “دار السلام”، وكذلك تغيير اسم عزبة “شقرف” التابعة لمركز بلقاس إلى “السلام”، وكلف محافظ الدقهلية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة فى هذا الشأن.

يذكر أن النيابة الإدارية قد رصدت العديد من أسماء القرى والعزب والكفور والنجوع التي تحمل دلالات منافية للآداب العامة والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية وأسماء غير مفهومة بالمخالفة للقانون، ومنها على سبيل المثال كوم اليهود، والعبيد، والسود، وواعر، والشلطيطة، وعزبة كفر الغول، وتقدمت النيابة بمذكرة لمحافظة الدقهلية لاتخاذ اللازم نحو مراجعة تلك الأسماء وتغييرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها