«الدفاع الروسية»: الاختبار النهائي للقاح كورونا أظهر استجابة مناعية واضحة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الفحص النهائي للمتطوعين الذين يختبرون لقاح فيروس كورونا المستجد أظهر وجود استجابة مناعية واضحة لدى جميعهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، الاثنين، أن الفحص تم اليوم للمشاركين المتطوعين في اختبارات اللقاح ضد الفيروس، والتي تجريها الوزارة بالتعاون مع مركز (جاماليا) القومي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة.

وأضافت أنه وفقًا لبروتوكول الاختبارات السريرية لليوم الـ42 بعد التطعيم الأول، عاد المتطوعون إلى المستشفى وخضعوا لفحص طبي معمق، حيث أظهرت النتائج وجود استجابة مناعية نتيجة التطعيم، مشيرة إلى أنه لم يتم العثور على أي آثار جانبية أو انحرافات في عمل أجهزة الجسم لدى المتطوعين أثناء الاختبار، وأن البيانات البحثية المتاحة تسمح بالحديث عن أمان وقدرة تحمل اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأمضى المتطوعون فترة التجربة، التي استمرت من 3 يونيو إلى 20 يوليو الماضيين، بمستشفى «بوردينكو» تحت مراقبة مستمرة للأخصائيين الطبيين من ذوي الخبرة الواسعة في التجارب السريرية للأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير الصحة: مكافحة "الأورام" في مقدمة أولويات القيادة السياسية الهيئة القومية للبريد تنفي تأجيل صرف معاشات ديسمبر 2022 الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة.. نواب: قبلة جديدة للمواطنين نحو مستقبل أفضل.. وإضافة قوية لعناصر الجيل الرابع.. وتوفير فرص عمل ودعم الاستث... وزيرا " الإنتاج الحربى " و البيئة " يناقشان موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش وعدد من موضوعات التعاون المشترك. استقالة "الأم الروحية" للأمير ويليام بسبب أسئلة عنصرية لضيفة الملكة كاميلا ضياء رشوان وحمدين صباحى فى عزاء آمين إسكندر بالكاتدرائية| صور على هامش الأسبوع الثقافي اللاتيني ..النائب أحمد عثمان يلتقي وفود سفراء دول أمريكا اللاتينية السبت .. "الحركة المدنية الديمقراطية" تعقد اجتماع لاستعراض مشروعها للمشاركة في الحوار الوطني بمقر حزب المحافظين النائبة ريهام عبدالنبي تتقدم بطلب إحاطة لـ 4 وزراء بشأن التباطىء الشديد فى أعمال الصيانة والتجديد بمستشفى الحميات والصدر بمركز إدفو القاهرة للتنمية والقاهرة.. إطلاق العدد الاول من مجلة "ناجية "