الداخلية تلقي القبض على شخص دعى للصلاة مخالفاً إجراء منع التجمعات بالجيزة

صرح مصدر أمنى، أنه تم ضبط أحد الأشخاص “مقيم بأحد المجمعات السكنية بمدينة أكتوبر بمحافظة الجيزة”، لقيامه بدعوة عدد من الأشخاص للتجمع للصلاة أمام أحد المساجد الكائنة بالمجمع السكنى المشار إليه، بالمخالفة لقرار وزارة الأوقاف فى هذا الشأن حرصاً على سلامة المواطنين، وإتساقاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا”.

وكان الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، قد أنهى خدمة عامل تابع للأوقاف بمحافظة الدقهلية، يدعى سعد سالم سعد مصطفى، وذلك لعدم غلقه الزواية ومخالفة قرارات الوزارة.

جاء ذلك بناء على مذكرة مدير مديرية أوقاف الدقهلية الشيخ طه زيادة، والتي طلب فيها إنهاء خدمة سعد سالم سعد مصطفى، عامل بمديرية أوقاف الدقهلية، المسئول عن زاوية التنعيم بناحية توريل التابعة لإدارة شرق المنصورة، لتقصير المذكور في الإشراف على الزاوية المذكورة وعدم إحكام غلقها في خطبة الجمعة بمخالفة تعليمات الوزارة، مما ترتب عليه فتحها وقيام أحد الأهالي بإمامة الناس بها.

وعلى الفور بعد الإطلاع على المذكؤة وفحصها، أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة المذكور، كما حررت أوقاف الدقهلية محضرا ضد المخالف.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وشددت وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور:
1. ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان .
2. أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .
3. أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .
4. أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض