الحكومة تعلن تحقيق أعلى معدل في إنتاج الغاز الطبيعي في سبتمبر

أعلنت وزارة البترول ، ارتفاع معدل إنتاج الغاز الطبيعي إلى أعلى معدلاته خلال شهر سبتمبر الجاري، لوصوله إلى 7.2 مليار قدم مكعب غاز لأول مرة، وذلك جرّاء تزايد الاكتشافات الحديثة التي أضفت مزيدًا من كميات الغاز.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، إن صناعة الغاز الطبيعي تشهد تحولات إيجابية هائلة في مصر خلال العامين الأخيرين، مع التوسع في استخدامات الغاز بالسوق المحلية بعد الاكتفاء ذاتيًا من إنتاجه وتوفير فائض للتصدير وتنمية صناعات القيمة المضافة.

وقال رئيس شركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ”إيجاس“، المهندس أسامة البقلي، إن إنتاج الغاز الطبيعي بلغ أعلى معدلاته في شهر سبتمبر ليصل إلى 7.2 مليار قدم مكعب غاز لأول مرة، وأنه تم إسناد 5 مناطق جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ودلتا النيل إلى عدد من الشركات العالمية ضمن المزايدة التي تم إعلان نتائجها في شهر شباط/فبراير الماضي.

وجدير بالذكر أن إنتاج الغاز الطبيعي في مصر كان قد بلغ 6.8 مليار قدم مكعب يوميًا في شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث استطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز محليًا في شهر أيلول/سبتمبر 2018، نتيجة الانتهاء من وضع مراحل جديدة مكونة من 4 حقول كبرى في البحر المتوسط على خريطة الإنتاج، وهو ما أدى إلى التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي المسال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض