التنمية السياحية لـ “السلطة الرابعة ” مزاعم الغاء رحلة العائلة المقدسة من جدول زيارة الفاتيكان اشاعات تسىء للدولة

التنمية السياحة ترد على مزاعم الغاء مسار العائلة المقدسة من جدول زيارات الفاتيكان
نفى عادل الجندى ، مدير عام العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجى والمنسق العام لمشروع العائلة المقدسة بهيئة التنمية السياحية ، ما تردد ونشر على بعض المواقع الصحفية ، عن قيام الفاتيكان بالغاء مسار العائلة المقدسة من خريطة الزيارات السياحية .
وقال ” الجندى ” فى تصريح لـ “السلطة الرابعة ” ان هذه الاخبار عارية تمام من الصحة ، موضحا ان البيانات فى هذا الشان تصدر عن المسئولين ، وليس عن طريق اشخاص ، وان الشخص الذى اصدر هذا الكلام ونشر هذه الشائعات ، ليس ذو صفة ، وهو لا يمثل المشروع ولا يمثل الحكومة ولا يمثل الكنيسة .
واضاف منسق عام مشروع العائلة المقدسة ، ان المسئول عن الكنيسة هو الانبا يوليوس ممثلا لقداسة البابا ، طالبا من الجميع تحرى الدقة وعدم نشر اى تصريحات الا من خلال المسئولين عن مشروع مسار العائلة المقدسة .
واشار ” الجندى ” ان مجهودات وزارة السياحة وهيئة التنمية السياحية يشهد لها الجميع ، فقد اصدرت وزارة الاثار كتالوج من لغتين فى 25 يونيو الماضى عن مسار العائلة المقدسة ، كما نفذ محب غبور اوبرا لتجسيد رحلة العائلة المقدسة ، حضرها قداسة البابا واعضاء بمجلس النواب ووزيرة الثاقفة التى قدمت عرض بالفلوت امام الجميع وايضا حضر وزير الاثار والقى كلمة نيابا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وشدد ” الجندى ” ان وراء هذه الشائعات شخص تم طرده من لجنة العائلة المقدسة ، وكان رده على هذا هو اثارة الشائعات والاساءة لسمعة الدولة .
ولفت مدير العلاقات العامة بهيئة التنمية السياحية ، ان رحلة العائلة المقدسة مستمرة بنجاح كبير ، فقد زار مؤخرا وفد فرنسى ، وايضا وفدين من الفاتيكان ، ووفد انجليزى ، وحاليا يزور وفد امريكى مسار العائلة المقدسة .
واوضح ” الجندى : ان الدولة تعمل بكل قوتها فى تطوير مسار العائلة المقدسة ، من خلال وضع الخطط وتمهيد وازالة كل العوائق ، وتم الانتهاء مخرا برصف 24 طريق بوادى النطرون ، وتمهيد وازالة الاشغالات بمصر القديمة ، بجانب فتح طريق بجبل الطير لتسهيل الزيارة .
واكد ” الجندى ” ان التواصل مستمر مع كل المؤسسات ، كاشفا عن اجتماع تم بالامس بكنيسة العذراء المعادى ، مع الانبا دانيال ، والنائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان المصرى والنائبة نادجية هنرى والنائب عماد جاتد وممثلين من المحافظة ، لمراجعة اخر التطورات والخطط ، مشيرا الى وجود اجتماع قريب بهيئة التنمية السياحية لمتابعة تنفيذ الخطط ووضع مخططات التطوير فى المستقبل لمسار العائلة المقدسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض