التموين : مصر حققت أعلى معدلات توريد فى محصول القمح

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن مصر حققت أعلى معدلات التوريد فى محصول القمح، بالمقارنة بالمواسم السابقة، مشيرا إلى أنه وصل الان إلى حوالى مليون و250 ألف طن، بمعدل توريد يومى أكثر من 115 أو 120 ألف طن.

وأضاف المصيلحي خلال تصريحات صحفية أن مصر فى تلك الفترة حققت معدلات توريد قياسية للقمح، موضحا أن هناك شقين لوزارة التموين فى الأساس، أولهما التأكد من السعات التخزينية الموجودة والتى يجب أن تكون مجهزة ومتطورة من أجل المحافظة على المخزون الإستراتيجي وهو القمح، حيث تم البدأ منذ بداية الموسم بحوالى 3.4 شهر إحتياطى إستراتيجي منه.

وأشار إلى أنه طبقا لبيانات وزارة الزراعة من المتوقع وجود حوالى 3.5 مليون طن أو أكثر من القمح منذ بداية الموسم، لافتا إلى أنه تم الاستعداد له بسعات تخزينية مجهزة ومتطورة.
وأوضح أنه تم تطبيق كل القواعد وإجراءات التباعد الاجتماعى من أجل مواجهة فيروس كورونا أثناء توريد القمح وتخزينه، مضيفا إلى أنه ما نراه الآن فى بعض تلك السعات التخزينية يكون بها زحاما، إلا أن هناك غرفة عمليات مشكلة بالوزارة تعمل على مدار الساعة للمراقبة.
وأفاد بأن المزارعين كانوا يشتكوا من بعد المسافات بينهم وبين أماكن تخزين القمح، إلا أنه تم تقريب المسافة بينهم وفتح السعات الأقرب منهم من أجل عدم التأثير عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض