التموين: فتح ٦ آلاف منفذ جمعيتي بنهاية ٢٠٢٠

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها انتهت من فتح ما يقرب من 4120 فرعا لمشروع “جمعيتي” على مستوى محافظات الجمهورية مقسمة على مرحلتين 3120 مرحلة أولى، بالإضافة إلى فتح  1000 منفذ آخر بالمرحلة الثانية.

أضافت وزارة التموين أن مشروع جمعيتي يهدف تشغيل شباب الخريجين وزيادة المنافذ السلعية لتوفير السلع والمنتجات، ومنها اللحوم في مختلف المحافظات بأسعار مميزة تقل عن مثيلاتها بالسوق الحر وفقا لخريطة الاحتياجات.

وأوضحت أنه جار استكمال باقي مراحل المشروع ، ليصل إجمالي عدد المنافذ إلى 6000 منفذ بنهاية 2020 حيث إنه من المستهدف تغطية محافظات الصعيد بنسبة 65 % من هذه المنافذ وإتاحة 12000 فرصة عمل مباشرة.

 

من ناحية أخرى، تفقد مدير مشروع جمعيتي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، اليوم الأربعاء، مقر مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

فى إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بمتابعة سير العمل بمشروع جمعيتي بشركات السلع الغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات العذائية.

وزار أحمد كمال المقر الإداري لمشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، للوقوف على انتظام سير العمل بإدارة المشروع ومعدلات تنفيذ المرحلة الثالثة، وكذلك متابعة موقف المنافذ التي تم افتتاحها بالمرحلتين الأولى والثانية.

 

وأكد كمال على أن هناك تعليمات مشددة من وزير التموين بضرورة إجراء المتابعة الميدانية لموقف سير المشروع في مراحله الثلاثة على أرض الواقع، وتشديد الرقابة على تلك المنافذ من جانب الجهات المعنية بوزارة التموين، وضرورة توفير كافة السلع الأساسية لمنافذ التوزيع وتشمل (بقالي التموين، منافذ جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) وذلك في إطار دور وزارة التموين في ضمان توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار كمال إلى هناك متابعة دقيقة ويومية من جانب وزير التموين لإنهاء كافة إجراءات تشغيل منافذ جمعيتي المرحلة الثالثة والمطابقة للشروط حتى تتمكن هذه المنافذ من دخول الخدمة وتشغيلها بالكامل في أوائل عام ٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض